الصفحة الرئيسية عملية المعادن استخراج ركاز الذهب والفضة

استخراج ركاز الذهب والفضة

2020-09-10 10:56:19   XinHai    منظر35
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
استخراج ركاز الذهب والفضة

نظرًا لأن خامات الذهب والفضة تحتوي على أنواع كثيرة من معادن الفضة التي تظهر غالبًا في حالات مختلفة، يتم استخدام طريقتين أو أكثر لاستخراج المعادن لتشكيل عملية مشتركة لاستخراج خامات الذهب والفضة. بشكل عام، طرق استخراج خام الذهب والفضة بشكل أساسي بما في ذلك عمليات التعويم والسيانيد. يعتمد استخدام التعويم أو السياندة بشكل أساسي على تكوين معدن الفضة:
عندما تكون معادن الفضة أساسًا من الفضة البيروكسينية والفضة الطبيعية، يمكن استخدام عمليتي التعويم واستخراج السيانيد:
عندما يحتوي خام الفضة على الكثير من المعادن الصعبة للزرقة مثل معادن الفضة ذات اللون الأحمر الغامق ومعادن الفضة ذات اللون الأحمر الفاتح ومعادن الفضة السيلينيوم، يمكن استخدام طريقة الاستخراج بالتعويم فقط.
وتجدر الإشارة إلى أن طريقة التعويم وطريقة السيانيد تختلف من حيث معدل استرداد الفضة، وهناك معدل تغطية لطريقة السياندة أعلى بشكل عام من طريقة التعويم.
تشتمل عملية استخراج خام الذهب والفضة الشائعة على الأنواع التالية:

1.تركيز السياندة بالتعويم + التعويم

يخضع خام الكبريتيد الذي يحتوي على عروق الذهب والفضة والكوارتز لعملية تعويم للحصول على كمية صغيرة من المركز، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى عملية السيانيد. لا يتطلب طحن معادن دقيقة، وتقليل استهلاك الطاقة، واحتلال مناطق نباتية صغيرة، وتوفير استثمار رأس المال….

2.التعويم + تركيز التكليس + زرقة التكليس

تستخدم هذه العملية بشكل شائع للمعالجة في خام الذهب والزرنيخ القابل للذوبان وخام الذهب البزموت وخام الذهب البايرايت المحتوي على نسبة عالية جدًا من الكبريتيد. والغرض من التكليس هو إزالة عناصر مثل الزرنيخ والأنتيمون التي تضر بعملية السيانيد.

3.عملية التعويم + تركيز التعويم بعملية استخلاص المعادن الحرارية

تتم معالجة معظم خامات الكبريتيد المتعددة الفلزات المحتوية على الذهب والفضة في عملية الاستخراج هذه. وفي عملية التعويم، يدخل الذهب والفضة معادن النحاس والرصاص والذهب التي تتعايش معها بشكل وثيق، ويتم إرسالها إلى مصانع الصهر لاستعادة الذهب والفضة.

4.التعويم + مخلفات التعويم أو السياندة المتوسطة + تركيز التعويم في الموقع بالزرقة

يستخدم هذا المخطط لمعالجة خام كبريتيد الكوارتز المحتوي على تيلورايد الأنتيمون والبيروتيت وكالكوبايرايت ومعادن الكبريتيد الأخرى. سيتم الحصول على خام الكبريتيد كمركز بعد التعويم وسيتم إجراء عملية التكليس وتركيز الذهب والفضة ثم عملية السيانيد. محتوى الذهب والفضة في وساطة التعويم والمخلفات، فمن الضروري إعادة التدوير عن طريق السيانيد.

5.زرقة الخام الخام + تعويم مخلفات السيانيد

عندما يتعذر استرداد الذهب والفضة المتكافئ مع الكبريتيد الموجود في الخام بالكامل بطريقة السياندة، فمن المستحسن تحسين معدل استرداد الذهب والفضة لخبث السياندة بعد عملية التعويم.

شارك: | |
السابق

أنواع الفضة

المعادن الغنية بالفضة تسمى معادن الفضة، والفضة النقية بيضاء فضية، لذلك تسمى أيضًا الفضة البيضاء. ... [اكثر]

التالي

استخراج ركاز الفضة المصاحب للرصاص والزنك والنحاس

نظرًا للتركيب المعدني المعقد لخام الفضة المرتبط بالرصاص والزنك والنحاس، فإن العلاقة التكافلية، والخصائص المضمنة ودرجة أك… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact