الصفحة الرئيسية عملية المعادن عملية معالجة خام التنجستن – فصل الشيليت

عملية معالجة خام التنجستن – فصل الشيليت

2020-02-20 11:37:16   XinHai    منظر409
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
فصل الشيليت

التنغستن هو معدن نادر يتم توزيعه على نطاق واسع ويتواجد في جميع أنواع الصخور تقريبًا. بسبب قلة محتواه ، لا يمكن إثراءه إلا عن طريق التأثيرات الجيولوجية ذات الصلة لتكوين رواسب معدنية للتعدين. في الوقت الحاضر ، تم العثور على أكثر من 20 نوعا من خام التنغستن في الطبيعة. فيما بينها ، يعتبر الشيليت والولفراميت ذو قيمة أعلى ، كما أنهما المصدر الرئيسي لموارد خام التنغستن. في طريقة معالجة، بسبب الاختلاف في خصائص وأنواع الشيليت وولفراميت ، تختلف العمليات أيضًا. فيما يلي نقدم خصائص خام الشيليت وطريقة فصل الشيليت.
الشيليت هو عموما نوع الحجر الرملي ونوع مركب.غالبًا ما توجد مع العديد من المعادن غير الحديدية مثل الموليبدينوم والبزموت. وفقًا لحجم الجسيمات المعدنية ، يمكن تقسيمها إلى طريقتين: طريقة الفصل الجاذبي وطريقة التعويم. بالنسبة للشيليت ذي الحبيبات الخشنة ، يمكن لطريقة الفصل الجاذبي العامة الحصول على الشيليت. بالنسبة للولفراميت ، طريقة التعويم هو أكثر ملاءمة.

طريقة الفصل الجاذبي – فصل الشيليت:

تبلغ الكثافة النسبية للشيليت 5.8 – 6.2 ، وهو يختلف تمامًا عن كثافة الشوائب المعدنية. لذلك ، من الممكن فصل الشيليت مؤهل باستخدام طريقة الفصل الجاذبي.

طريقة التعويم – فصل الشيليت:

تتمتع الشيليت بقابلية تعويم طبيعية جيدة ، وتنقسم عملية التعويم إلى قسمين: فصل التخشين وفصل التركيز: فصل التخشين هو أساسا لتحسين معدل الاسترداد من الشيليت. الغرض من فصل التركيز هو الحصول على مركزات التنجستن المؤهلة. من أجل الحصول على مركزات التنغستن المؤهلة ، غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى اختيارات متعددة لتحقيق النتائج المرجوة.
فصل تخشين الشيليت: يشيع استخدام طريقة الجير. إن إضافة مثبطات مثل زجاج الماء تمنع الشوائب المعدنية فقط ، وليس لها أي تأثير على الشيليت، وبالتالي تحقق فصل خام التنجستن والشوائب المعدنية.
فصل تركيز فصل الشيليت: المفتاح هو فصل الشوائب المعدنية الحاملة للكالسيوم من الشيليت. العمليات المشتركة هي طريقة الحرارة العادية وطريقة التدفئة. طريقة درجة حرارة العادية غير قابلة للتكيف مع المعادن ، وتقلب مؤشر الاختيار كبير.
جوهر طريقة التدفئة هو تركيز المركزات. تركيز الطين المركب يتراوح بين 60 ٪ -70 ٪. بعد ذلك ، تتم إضافة كمية كبيرة من الزجاج المائي إليها ، ويتم تحريك الخليط عند درجة حرارة عالية ، ثم يتم تخفيف الملاط ، ثم يتم تعويمه في درجة حرارة العادية.

شارك: | |
السابق

كم تعرف عن خط إنتاج خام النحاس(2)

كم تعرف عن خط إنتاج خام النحاس؟ في تصميم معالجة المعادن الفعلي ، من أجل الحصول على كفاءة معالجة المعادن أفضل ، من الضرور… ... [اكثر]

التالي

عملية معالجة خام التنجستن - فصل الولفراميت

الولفراميت في الغالب نوع الوريد كبير الكوارتز أو إيداع نوع الوريد غرامة.بالنسبة للشوائب المعدنية، تكون كثافة الولفراميت … ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact