الصفحة الرئيسية عملية المعادن العوامل المؤثرة في عملية تعويم الذهب

العوامل المؤثرة في عملية تعويم الذهب

2020-10-22 13:37:20   XinHai    منظر43
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.

على الرغم من وجود الذهب في شكل مادة بسيطة في العالم الطبيعي، إلا أن الذهب يرتبط عادةً بخامات معدنية أخرى في علاقة معقدة، بسبب حجم الجسيمات والعلاقة المرتبطة بها، وما إلى ذلك. في بعض الأحيان، تكون طريقة الفصل المادي التقليدية غير قادرة على التصنيف منجم الذهب، وبالتالي فإن عملية الفصل التي تستخدم نفاذية سطحية مختلفة للمعادن تصبح عملية إثراء شائعة في مصنع إثراء الذهب.هناك العديد من العناصر التي تؤثر على عملية تعويم الذهب، مثل حجم الجسيمات، ونظام كاشف التعويم، وكثافة اللب، ووقت التعويم، شدة التحريض، حجم النفخ، درجة حرارة اللب، وما إلى ذلك، من أجل تحقيق تأثير تعويم أفضل، يجب أن تظل جميع المعلمات القيمة المثلى لعملية التعويم.

1.حجم الجسيمات

في عملية تعويم الذهب، تعتمد دقة الطحن على حجم الذهب، سيؤثر حجم الذهب الكبير جدًا أو الصغير جدًا على تأثير التعويم النهائي. حجم الجسيمات الكبير جدًا، من ناحية، قد لا يصل الذهب إلى فصل المونومر، وبالتالي فإن درجة الذهب منخفض. من ناحية أخرى، بسبب محدودية الفقاعات المحمولة، وظيفة الامتصاص السيئة للحبوب الخشنة، احتمال التلامس الصغير بين الحبوب الخشنة والفقاعات، إلخ، حجم الجسيمات الكبير جدًا ليس مناسبًا لتعويم الفقاعات، مما يؤدي إلى لفقدان هذا الجزء من منجم الذهب مع التدفق السفلي. في حين أن الجسيمات المعدنية الصغيرة جدًا لا تؤدي إلى التعويم، فإن دقة الطحن الكبيرة جدًا تزيد حتماً أيون في الملاط، والأيون المحتوم والمعدن الغرض يشكلان الامتصاص التنافسي في الفقاعة السطح، مما يقلل من كفاءة التعويم. تحتوي المعادن الدقيقة على مساحة سطح كبيرة محددة وطاقة سطحية، وقدرة امتصاص قوية للأدوية، وبالتالي، يمكن أن يزيد حجم الجسيمات الصغير جدًا تخفيف استهلاك الكاشف أثناء عملية تعويم الذهب.

2.نظام الكاشف

يشير نظام الكاشف لعملية تعويم الذهب إلى نوع الكاشف، وجرعة الكاشف، وطرق الإضافة، وترتيب الإضافة، وما إلى ذلك. يتم التعويم من خلال الامتصاص الانتقائي للكاشف والمعادن الغرض لزيادة الاختلافات في مقاومة الماء السطحي بين معادن الغرض والشوائب المعادن، المعادن ذات المقاومة للماء الكبيرة سوف تمتص على سطح الفقاعات وترتفع مع الفقاعات، ثم يكمل فصل المعادن.الكاشف هو المفتاح لتغيير الخطوط الكارهة للماء، لذلك، فإن نظام الكاشف مهم بشكل خاص للطفو.

3. كثافة اللب

تشير كثافة اللب إلى المحتويات الصلبة في اللب، وعادة ما تشير إلى جودة (أو حجم) نسبة المواد الصلبة الطينية (المعادن) إلى السائل (الماء)، معبراً عنها بجزء جودة صلبة أو صلبة. تؤثر كثافة لب الذهب على الذهب معدل الاسترداد وجودة التركيز وجرعة الكاشف.

4. وقت التعويم، كثافة الإثارة، حجم قابل للنفخ، درجة حرارة اللب

في عملية التعويم، تؤثر هذه العوامل أيضًا على جودة التركيز النهائي، أما بالنسبة لخامات الذهب المختلفة، فهذه المعلمات مختلفة بشكل عام ؛ يجب تحديدها من خلال تجارب الإثراء.
هناك أيضًا العديد من العوامل الأخرى التي تؤثر على عملية تعويم الذهب، مثل درجة الحموضة والصلابة ومحتوى الأكسجين في المصنع وما إلى ذلك. يجب إجراء تجارب معالجة المعادن على أساس المعلومات الدقيقة قبل تصميم العمليات.

شارك: | |
السابق

خمس طرق لاستخلاص خام الذهب والفضة

خام الذهب والفضة هو نوع من الخام يصعب استخراجه نسبيًا. بالإضافة إلى الذهب، يحتوي كل طن من الخام على عشرات إلى مئات الجرا… ... [اكثر]

التالي

تقنية التخلص من مخلفات الذهب

يعد التخلص من مخلفات الذهب أمرًا مهمًا في معالجة التعدين ، بينما يعد سد مخلفات الذهب جزءًا مهمًا من مصنع معالجة التعدين. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact