الصفحة الرئيسية عملية المعادن عملية إزالة الشوائب من البوتاس الفلسبار(2)

عملية إزالة الشوائب من البوتاس الفلسبار(2)

2021-02-07 11:09:18   XinHai    منظر166
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.

3.عملية إزالة الشوائب من حمض الفلسبار البوتاسيوم

عملية ترشيح الحمض وإزالة الشوائب هي طريقة لإذابة المعادن المحتوية على الحديد بشكل انتقائي في الفلسبار البوتاس لإزالة الحديد باستخدام الأحماض، وتعتبر طريقة الترشيح الحمضي طريقة فعالة لمعالجة الشوائب في فلسبار البوتاس مع بنية بلورية دقيقة للغاية.
تشمل الأحماض الشائعة الاستخدام حمض الهيدروفلوريك وحمض الهيدروكلوريك وحمض الكبريتيك وحمض النيتريك وحمض الأكساليك. لاحظ أن:
للحمض غير العضوي متطلبات عالية في ظروف المعدات والعمليات، والتكلفة باهظة نسبيًا ؛
يجب معالجة النفايات السائلة في الوقت المناسب بعد الترشيح، وإلا سيكون لها تأثير أكبر على البيئة ؛
بعد اكتمال التفاعل، يتم إدخال كمية صغيرة من أيونات الشوائب والتي قد تتداخل مع أداء المنتج المحروق ؛
يمكن إزالة الأحماض العضوية في ظل ظروف التكليس دون إدخال أيونات شائبة، والتي لها احتمالات تطور أفضل من الأحماض غير العضوية
حمض الأكساليك أكثر حمضية، وله قابلية اختزال أقوى من الأحماض غير العضوية الأخرى، ولديه قدرة جيدة على التعقيد. وهو حاليًا حمض عضوي فعال لإذابة أكاسيد الحديد. ويستخدم على نطاق واسع لإزالة الحديد من البوتاس الفلسبار، ويذوب الهيماتيت ببطء.

4.الفلسبار البوتاس المشترك عملية إزالة الشوائب

بالنسبة لبعض خام الفلسبار البوتاس الذي يصعب اختياره، ليس فقط محتوى الحديد مرتفعًا، ولكن أيضًا بعض الشوائب تخترق فجوات انشقاق البوتاس الفلسبار في شكل تلطيخ بالحديد. عندما لا تتمكن عملية فصل واحدة من تلبية متطلبات التركيز، يجب اعتماد عملية إزالة الشوائب المشتركة.، مثل عملية الترشيح الحمضي – التعويم المركبة، عملية الفصل المشترك بين التعويم والمغناطيسية، العملية المشتركة للفصل المغناطيسي – التعويم، العملية المشتركة لإزالة الرواسب الحمضية القوية، إلخ.
بأخذ إزالة الحديد من عملية الترشيح والتعويم المجمعة للحمض كمثال، استخدم أولاً حامض الكبريتيك لإزالة معظم معادن الحديد في الركاز. يتم استخدام المنتج بعد ترشيح الحمض كمواد خام للتعويم، وأوليت الصوديوم هو يستخدم كمجمع لفصل التعويم مع كمية صغيرة من مركب تلطيخ الحديد، من الواضح أن بياض الفلسبار البوتاسيوم يتحسن، وتأثير إزالة الحديد جيد.
باختصار، من بين عمليات إثراء الفلسبار البوتاسيوم الأربعة المذكورة أعلاه وإزالة الشوائب، فإن عملية الفصل المغناطيسي وإزالة الشوائب هي أكثر صداقة للبيئة وسهلة التشغيل، وهي واحدة من عمليات إزالة الشوائب المهمة لإثراء الفلسبار البوتاسيوم وإزالة الشوائب. بالنسبة لفلدسبار البوتاسيوم المحتوي على شوائب غير مغناطيسية، يُنصح بتبني عملية إزالة التعويم، وفي نفس الوقت، الانتباه إلى اختيار نظام كاشف التعويم المعقول ومعايير التشغيل. بالنسبة لفلدسبار البوتاسيوم الذي يحتوي على جزيئات دقيقة أو شوائب يصعب تحديدها في شكل تلطيخ بالحديد، يجب استخدام عملية ترشيح الحمض وإزالة الشوائب أو عملية إزالة الشوائب المشتركة للمعالجة.

شارك: | |
السابق

عملية إزالة الشوائب من البوتاس الفلسبار(1)

غالبًا ما يتواجد فلسبار البوتاس مع معادن الشوائب الأخرى، خاصةً كمية صغيرة من الشوائب مثل الحديد والتيتانيوم، مما يؤثر عل… ... [اكثر]

التالي

عملية فصل مشتركة لخام الكروم

بعد ذلك، ستأخذ هذه المقالة الجميع لفهم عملية فصل خام الكروم. في الإنتاج الفعلي، يجب تحليل قضايا محددة بالتفصيل. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact