الصفحة الرئيسية عملية المعادن كم عدد الأشياء التي تعرفها عن تصميم المناجم؟

كم عدد الأشياء التي تعرفها عن تصميم المناجم؟

2020-06-19 17:12:09   XinHai    منظر80
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
تصميم المناجم

كما نعلم جميعًا، فإن الموارد المعدنية هي نوع من الموارد غير المتجددة، مما يعني أن جميع المناجم لها مدة خدمة معينة. لطالما كانت كيفية استخدام موارد المناجم المحدودة لتحقيق أقصى قدر من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية بأقل تكلفة استثمارية هي الموضوع الأبدي لبناء وتشغيل شركات التعدين. تعتقد العديد من شركات التعدين أن العامل الأساسي الذي يؤثر على مؤشر التجهيز وتكلفة الإنتاج يكمن في عملية ومعدات التجهيز، ولكنه ليس كذلك.

ما هو تصميم المناجم؟

تصميم المناجم هو الخطة الشاملة لبناء المناجم والإنتاج بناءً على إنجازات الاستكشاف الجيولوجي، والتي تهدف إلى اختيار خطة تنمية الموارد المعدنية المجدية تقنيًا والمعقولة اقتصاديًا استنادًا إلى حالة الإيداع والظروف الاقتصادية والتكنولوجية.
يشمل محتواه الرئيسي:
تحديد مقياس إنتاج المنجم، وعمر الخدمة، وتدفق العملية ؛
تحديد خطة تطوير الودائع ؛
تحديد طريقة التعدين، وتكنولوجيا غسيل ومعالجة الخام، وتكوين معدات التعدين الرئيسية ؛
تحديد الخطط المعقولة للتخطيط الهندسي الأرضي والجوفية، وإمدادات الطاقة، وإمدادات المياه والصرف، وتنظيم البناء ؛
تحديد محاسبة الاستثمار في الإنشاءات، وإعداد تصميم المشروع الواحد ورسومات البناء، إلخ.

لماذا تصميم المناجم مهم؟

تعتبر عمليات ومعدات معالجة المعادن مهمة، ولكن بالنسبة للمنجم، ستؤثر جودة تصميم المناجم عند الإنشاء الأولي للمصنع بشكل مباشر على مستوى مؤشر معالجة المعادن النهائي، وتكلفة الاستثمار في المصنع وتكلفة الإنتاج.
لذلك، يعد تخصيص تصميم المناجم العلمي والعقلاني أمرًا ضروريًا لكل شركة تعدين.
إذا كان اختبار الإفادة السابق هو “معالجة النفاذية” لاستخراج الخام، فإن تصميم المناجم هو “بدء ونتائج شاملة” للمصنع بأكمله.
يمكن أن يوفر تصميم المناجم خطة معالجة معقولة، بحيث يمكن للمصنع بأكمله العمل بطريقة منظمة.
مقارنة بتصميم المشاريع الهندسية العادية، فإن تصميم المناجم يتميز بخصائص واضحة للموارد والأشكال الأرضية والتنسيق والسلامة (مخاطر عالية) وعمر الخدمة، مما يجعل تصميم المناجم علمياً وصارماً وموحدًا.
بالإضافة إلى ذلك، يتضمن تصميم المناجم الجيولوجيا، وبناء الآبار، والتعدين، والإفادة، والهندسة المعمارية، والهيكل، والتخطيط العام والنقل، والأجهزة الكهربائية، وإمدادات المياه والصرف، والآلات، والتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وحماية البيئة، والسلامة، والاقتصاد والعديد من التخصصات الأخرى. إذا كان هناك لا يوجد اتصال تقني، لن يتسبب في إهدار كبير فحسب، بل سيسبب أيضًا مشكلة كبيرة للإنتاج ويسبب خسائر فادحة.

الخلاصة

على الرغم من أن التركيب الجيولوجي وخصائص الفصل لكل منجم لها بعض القواسم المشتركة، إلا أنها لها أيضًا خصائصها الخاصة. من منظور تكنولوجيا معالجة المعادن، لا يمكن أن يكون حلًا يناسب الجميع على الرغم من بعض الجوانب المرجعية في تصميم المناجم المختلفة. لذلك، فقط مع تصميم المناجم المصمم خصيصًا في المرحلة المبكرة، يمكن للمصنع بأكمله تحقيق أفضل توازن بين المدخلات والتكلفة والمؤشرات والفوائد الاقتصادية.

شارك: | |
السابق

كيفية تحسين معدل استرداد المعادن في عملية الفرز

يشير معدل استعادة المعادن إلى النسبة المئوية بين المحتوى المعدني في المركز والمحتوى المعدني في الخام الأصلي. إنه مؤشر إف… ... [اكثر]

التالي

صيانة شاشة الاهتزاز المعدنية

إن شاشة الاهتزاز المعدنية هي معدات شائعة في مصانع معالجة المعادن، تستخدم بشكل رئيسي جهاز تحريك الاهتزاز لتوليد اهتزاز تر… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact