الصفحة الرئيسية خط الإنتاجخط الانتاج لفصل خام الحديد المغنتيت
  • خط الانتاج لفصل خام الحديد المغنتيت
  • خط الانتاج لفصل خام الحديد المغنتيت
  • خط الانتاج لفصل خام الحديد المغنتيت

خط الانتاج لفصل خام الحديد المغنتيت

نبذة عن الخط

الفصل المغناطيسي لخام الحديد في تركيز مهيمن في جوانب أخرى من الانتخابات، ألوهين الفقراء ضعيفة خام الحديد المغناطيسي لإعادة انتخابه، الفصل المغناطيسي، التعويم والتحميص، فضلا عن أساليب أخرى للتعامل مع العملية المشتركة؛ مباشرة لخام الحديد المغناطيسية عملية الفصل المغناطيسي.

المجالات التطبيقية

الفصل المغناطيسي للخط إنتاج أكسيد الحديد الأسود يمكن تطبيقها على وخام المغنتيت واحد بسيط خصائص خام.

التعريف عن الفن

المغنتيت هو معدن مغنطيسي قوي، لذلك فإن عملية الفصل التي تعتمد على عملية الفصل المغناطيسي الضعيفة تستخدم على نطاق واسع فياستخراج خامات المغنتيت. وفقًا لطبيعة الخام وخصائص عملية الفرز، يمكن تقسيمها إلى العمليات التالية:
عملية فصل مغناطيسية ضعيفة واحدة
تستخدم هذه العملية عملية فصل مغناطيسية ضعيفة واحدة ومناسبة لسهولة اختيار خام المغنتيت الواحد بتركيبة معدنية بسيطة. وفقًا لهيكل العملية، يمكن تقسيمها إلى فئتين: “الطحن المستمر – الفصل المغناطيسي الضعيف” و “مرحلة الطحن – إثراء المرحلة.”
عملية الطحن المستمر – الفصل المغناطيسي الضعيف مناسبة للخام مع محتوى خشن أو أعلى من الحديد. وفقًا لدقة التحبيب لخام الحديد، يمكن استخدام قسم الطحن أو قسمين من الطحن المستمر، ويمكن اختيار منتجات الطحن مغناطيسيًا بعد تلبية متطلبات الفرز.
عملية مرحلة الطحن – إثراء المرحلة مناسبة لتطعيم خام منخفض الجودة بحجم دقيق للحبوب. عمومًا، بعد قسم من الطحن، يتم إجراء الفصل المغناطيسي، ويتم التخلص من بعض المخلفات المؤهلة، ويتم بعد ذلك إدخال تركيز الخشن المغناطيسي الخشن في المرحلة الثانية من الطحن وإعادة الطحن. إذا تم التخلص من كمية المخلفات الكبيرة عن طريق الفرز تحت ظروف الطحن الخشنة، فمن المفيد تقليل تكلفة عمليات الطحن والفرز اللاحقة.
عملية الفصل المغناطيسي الضعيف – عكس التعويم وعملية الفصل المغناطيسي الضعيف – الاختيار
نظرًا لصعوبة تحسين درجة تركيز معادن خام معينة ومحتوى عال من الشوائب لـ SiO2 في مركزات الحديد، فقد تم تطوير عملية تعويم الفصل المغناطيسي الضعيفة وعملية الفصل المغناطيسي الضعيفة في السنوات الأخيرة.
تتميز عملية اختيار الفصل المغناطيسي الضعيفة باستخدام معدات اختيار خاصة لخام الحديد بعد الفصل المغناطيسي التقليدي لتعزيز درجة التركيز.
تشمل معدات الفصل المغناطيسي الشائعة الاستخدام: عمود الفصل المغناطيسي، فاصل مغناطيسي، وهلم جرا.
عملية المغناطيسي الضعيف – المغناطيسي القوي – التعويم المشتركة
تستخدم هذه العملية بشكل أساسي لعلاج خام الحديد التكافلي متعدد المعادن وخام الحديد المختلط، وفقًا لطبيعة الخامات، يمكن تقسيمها إلى: عملية المغناطيسي الضعيف، عملية المغناطيسي الضعيف – المغناطيسي القوي،عملية المغناطيسي الضعيف – المغناطيسي القوي – التعويم المشتركة

المثال التطبيقي

نتخذ منجم الحديد المغناطسي في منطقة منغوليا الداخلية ذات الحكم الذاتي مثالا:إن المعادن الفلزية الرئيسية هو الحديد المغناطسي هناك، أغلب المادة المعدنية هي معادن منتشرة بشكل نجمي ونسبة المادة المعدنية منها أقل من 30%، كما هي دقيقة نسبيا،بلغ متوسط حجم الحديد فيها12 %-16%.يتخذ المصنع فن صقل المعادن وتخفيف المغناطسية للحصول على اكثر من 65% من المعادن الحديدية الدقيقة الأحسن الجودة، بلغت نسبة الاسترجاع 90%،فهي معدن قابل للفرز. بعد الأداء الطويل الأمد برزت مشكلة التكلفة لمرتفعة، فكلف المصنع شركتنا إحسان الفنون.حسب أن فن الكسرو الصقل شكل 70%-80% من إجمالي تكلفة لفرز المعادن، استعملت شركنا الفنون المتمثلة في الأخذ باكرا والترك باكر وصقل المعادن على المراحل والختيار على المراحل، فنجحت شركتنا في خفض تكلفة مصنع لفرز المعادن ضامنة إتمام المؤشر السابق.جدول المقارنة لمختلف المؤشرات

الرسم البياني الفني

المنتجات ذات الصلة

09:23