الصفحة الرئيسية عملية المعادن كيف يتم توفير الطاقة وخفض الاستهلاك في مرحلة ما قبل الفصل لمحطة معالجة المعادن؟

كيف يتم توفير الطاقة وخفض الاستهلاك في مرحلة ما قبل الفصل لمحطة معالجة المعادن؟

2020-06-15 16:20:43   XinHai    منظر291
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
توفير الطاقة وخفض الاستهلاك

مرحلة ما قبل الفصل هي الجزء الأكثر استهلاكًا للطاقة من عملية معالجة المعادن، حيث تمثل حوالي 60 ٪ من إجمالي استهلاك الطاقة. هناك أسباب عديدة لارتفاع استهلاك الطاقة في مرحلة ما قبل الفصل، مثل كمية كبيرة من نفايات الصخور المخلوطة في تعدين الخام، مما يزيد من عبء العمل على التكسير والطحن؛ في عملية التكسير والطحن، تكون نسبة التكسير كبيرة وغير انتقائية. علاوة على ذلك، بمجرد فشل طاحونة مصنع معالجة المعادن، فلن يولد فقط استهلاكًا كبيرًا للطاقة في كل مرة يتم فيها تشغيل المطحنة على الفور، بل سيؤدي أيضًا إلى نفاد السيطرة على العمل بأكمله.
سنشرح الطرق الشائعة عن توفير الطاقة وخفض الاستهلاك لمرحلة ما قبل الفصل لمحطة معالجة المعادن من الجوانب التالية:

اختر معدات طحن ووسائط طحن وبطانة فعالة

لا يمكن لمعدات الطحن الفعالة، بخصائصها الهيكلية الفريدة الخاصة بها، أن تقلل من استهلاك الطاقة فحسب، بل تعزز أيضًا استقرار عملية الطحن، وتحسن من كفاءة الإنتاج لعملية معالجة المعادن الكاملة، وتحسن بشكل فعال الفوائد الاقتصادية لمحطة معالجة المعادن. إن شكل مادة الطحن والوسائط والهيكل الدقيق لها هي عوامل مهمة تؤثر على معدات الطحن.
غالبًا ما يتم استخدام الوسائط الكروية في الطحن الخشن، وغالبًا ما تستخدم أقسام الطحن الأسطوانية أو المخروطية في الطحن الدقيق.
بطانة ومعدات الطحن لها أيضًا تأثير معين على استهلاكها للطاقة. تتميز البطانة المطاطية بمرونة فريدة ويمكن أن تتشوه عند ارتطامها، كما أن أدائها المتميز المضاد للتآكل يجعلها تتمتع بعمر خدمة طويل وتأثير توفير كبير للطاقة، ويمكنها بشكل عام تقليل استهلاك الطاقة بنسبة 10٪ إلى 15٪.

رمي الشوائب المعدنية قبل معالجة المعادن

قبل تكسير وطحن الخام، يمكن إثراء الخام مسبقًا بطرق الفرز اليدوي أو الكهربائي أو المغناطيسي أو بالألوان. بعد التركيز المسبق، لا يمكن فقط تحسين درجة خام الخام بشكل فعال، ولكن أيضًا تقليل كمية التكسير وطحن الخام، وبالتالي تحسين كفاءة عملية الطحن بشكل كبير وتقليل استهلاك الطاقة من محطة معالجة المعادن.

أكثر كسر، وأقل طحن

بالنسبة لمحطة معالجة المعادن التي تمت وضعها في الإنتاج، تم إصلاح معدات التكسير والطحن بشكل أساسي. أكثر كسر، وأقل طحن. على أساس ضمان قدرة التكسير، قم بإفساح المجال الكامل للقدرة الشاملة للكسارة، وخفض حجم الجسيمات النهائية للسحق، وخفض ضغط عمليات الطحن، وزيادة كفاءة الطحن.

بالإضافة إلى طرق توفير الطاقة وخفض الاستهلاك المذكورة أعلاه في مرحلة ما الفصل، هناك طرق مقابلة لبقية المرحلات. مثل التحسين المستمر لعملية الاسترداد، وزيادة تركيز تفريغ المخلفات بشكل معقول، وتداول الحلقة المغلقة لمياه الاسترداد، وما إلى ذلك. إن توفير الطاقة وخفض الاستهلاك محطة معالجة المعادن هو تقنية شاملة ومهمة شاقة طويلة الأمد، يتم تحقيقها من خلال الجهود المشتركة والتنسيق بين جميع الإدارات. بالنسبة للداخلية في محطة معالجة المعادن، يجب على المدير توفير التدريب الفني لمشغلي الخطوط الأمامية، وتحسين شعور الموظفين بالمسؤولية والمسؤولية باستمرار، وتمكين الموظفين من العمل علمياً ومعقولًا، وضمان كفاءة الاسترداد وتحسين الكفاءة الاقتصادية لمحطة معالجة المعادن.

شارك: | |
السابق

فاصل مغنطيسي جاف أو رطب؟ - فاصل مغنطيسي رطب

الفاصل المغناطيسي الرطب هو فاصل مغناطيسي يستخدم بشكل شائع في مصانع خلع الحديد، ويمكن استخدامه ليس فقط لعمليات الفرز ولكن… ... [اكثر]

التالي

مطحنة الكرة مقابل آلة الطحن الذاتي: ما هي أوجه التشابه والاختلاف؟

الطحن في المعدات الميكانيكية، بمساعدة الوسط (الكرات الفولاذية، القضبان الفولاذية، الحصى) وتأثير وطحن الخام نفسه. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact