الصفحة الرئيسية عملية المعادن عملية استخلاص الفلسبار

عملية استخلاص الفلسبار

2020-02-24 14:58:46   XinHai    منظر461
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
عملية استخلاص الفلسبار

الفلسبار هو أحد المواد المهمة المستخدمة في الزجاج والسيراميك والطحن، وهو معدن شائع السيليكات .المكونات الرئيسية هي السيليكا، الألومينا، أكسيد البوتاسيوم، أكسيد الصوديوم، أكسيد الكالسيوم، إلخ. موارد الفلسبار وفيرة، ولكن الموارد عالية الجودة تتناقص تدريجياً، وأصبح تطوير واستخدام الفلسبار منخفض الجودة محوراً للتطور الأخير. في هذه المقالة، سنصف بإيجاز عملية خلاص الفلسبار.
وفقًا لتكوين العناصر المختلفة، يمكن تقسيم الفلسبار إلى الفلسبار البوتاسيوم، الفلسبار الصوديوم، الفلسبار القلوي، إلخ. نظرًا لأن الفلسبار النقي غير موجود تقريبًا في الطبيعة، فإن معادن الفلسبار التي تحتوي على الفلسبار البوتاسيوم وفلسبار الصوديوم تسمى الفلسبار القلوي. وتسمى المعادن التي تحتوي على الفلسبار الصوديوم وأنورثيت بلاجيوجلاز.

عملية استخلاص الفلسبار

تتميز عملية خلاص الفلسبار وفقًا لنوع الفلسبار ونوع الصخور. عادةً ما يتم إنتاج الفلسبار عالي الجودة من البيجماتيت، محتوى منخفض من الشوائب، عادةً ما يستخدم عملية اختيار اليد – تكسير – طحن المياه – تصنيف. ومع ذلك، بسبب انخفاض كفاءة طحن الأسطوانة وقدرة المعالجة الصغيرة، فشلت جودة المنتج تدريجياً في تلبية احتياجات الإنتاج.
لالفلسبار من الجرانيت نجا، عادة ما تستخدم عملية عادة تكسير- طحن – تصنيف – التعويم. تستخدم عملية التعويم عادة التعويم متعدد المراحل. إزالة الحديد والميكا والكوارتز وغيرها من الشوائب في خام، وفصل أنواع مختلفة من الفلسبار.
بالنسبة لخام الفلسبار الناتج من الصخور الدقيقة الحبيبات، يكون محتوى الحديد مرتفعًا نسبيًا. بشكل عام، يتم استخدام عملية تكسير – طحن – فحص – عملية الفصل المغناطيسي للمعالجة.

عملية تكسير وطحن وتصنيف الفلسبار

خام الفلسبار ناعم بطبيعته، وسحقه وسهل إنتاجه، عملية الطحن التقليدية تستخدم طحن المياه. ومع ذلك، فإن عيب هذه الطريقة هو أنها غير فعالة وأنه من الصعب على نحو متزايد تلبية احتياجات الإنتاج، وبالتالي فإن الحلول الشائعة في مرحلة التكسير والطحن هي:
1.استخدم كسارة مطرقية كمعدات تكسير الفلسبار ومطحنة البندول كمعدات طحن، لتحقيق الغرض من حجم الجسيمات موحدة وكفاءة.
2.استخدام طاحونة القضيب كمعدات طحن للفلسبار يمكن أن يحقق أيضًا تأثير حجم الجسيمات الموحد.
3.بعد مرحلتين من التكسير، يتم استخدام طاحونة الكرات كأداة طحن. بعد إزالة الوحل بواسطة إعصار هيدروسيكلون، أضف كمية صغيرة من الكرات الفولاذية إلى طاحونة الكرات لفرك الخام، يمكن تجريد المعادن المحتوية على الحديد الموجودة في الخام، وفي الوقت نفسه، يتم تجنب التكسير الزائد للفلسبار.

شارك: | |
السابق

عملية معالجة خام التنجستن - فصل الولفراميت

الولفراميت في الغالب نوع الوريد كبير الكوارتز أو إيداع نوع الوريد غرامة.بالنسبة للشوائب المعدنية، تكون كثافة الولفراميت … ... [اكثر]

التالي

عملية إزالة الحديد من الفلسبار

مختلفة في الطبيعة والهيكل، وبالتالي فإن طرق إزالة الحديد مختلفة أيضا. تشتمل الطرق الشائعة على طريقة إزالة الحديد بغسل خا… ... [أكثر]

اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact