الصفحة الرئيسية عملية المعادن ستة عوامل تؤثر على ترشيح الذهب في عملية ترشيح السيانيد الذهبي

ستة عوامل تؤثر على ترشيح الذهب في عملية ترشيح السيانيد الذهبي

2019-09-03 12:55:54   XinHai    منظر702
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
ستة عوامل تؤثر على ترشيح الذهب في عملية ترشيح السيانيد الذهبي

كمورد للمعادن الثمينة، تتناقص موارد الذهب تدريجياً. وقد وصل تعدين الذهب عالي الجودة إلى نهايته، وأصبح الذهب المقاوم للحرارة والذهب المصاحب في المعادن الأخرى بؤرة لاستخراج الذهب واستعادته. في الوقت الحاضر، فإن عملية استخراج الذهب الأكثر شيوعًا لهذا النوع من مناجم الذهب هي عملية ترشيح السيانيد الذهبي. ولكن هل تعرف العوامل التي تؤثر على ترشيح الذهب في عملية ترشيح السيانيد الذهبي؟

في اختبارات المعالجة المعدنية لخامات الذهب الحرارية، يقوم موظفو اختبار المعالجة المعدنية عادةً باختيار المتغيرات للاختبار. مثل دقة الطحن، وقيمة الرقم الهيدروجيني للملاط، ودرجة حرارة الملاط، وسرعة التحريك، وجرعة عامل السيانيد، وكثافة الملاط، ووقت الرشح، وحجم النفخ. المتغيرات المذكورة أعلاه هي العوامل الرئيسية التي تؤثر على ترشيح الذهب. بالإضافة إلى ذلك، هناك عوامل أخرى تؤثر على عملية ترشيح السيانيد الذهبي. مثل الشوائب المرتبطة بالخام، ومقدار المساعدة في الترشيح، وما إلى ذلك. وهي مختلفة بسبب الاختلافات الخام، لذلك لم يتم مناقشتها هنا. ثم، سوف نستكشف تأثير العوامل المذكورة أعلاه على ترشيح الذهب.

1. عامل يؤثر على ترشيح الذهب: دقة الطحن

بشكل عام، يرتبط تحديد دقة الطحن بخصائص نشر خام المعادن. يتأثر دقة الطحن بخصائص نشر خام مختلفة، وحجم ومورفولوجيا جزيئات الذهب.

إذا أخذنا مناجم الذهب كمثال، فإن حجم جسيم الذهب في منجم الذهب جيد. يمثل الجزء من 0.037-0.01 مم 56.32٪، والجزء الأقل من 0.01 مم يمثل 36.80 ٪، والذي تم تضمينه في المعادن المختلفة كحالة بين الخلايا.
بعد إجراء اختبارات على محتوى -0.074 مم من 70٪ و75٪ و80٪ و85٪ و90٪ على التوالي، وجد موظفو اختبار المعالجة المعدنية أن:

● عندما يمثل جزء -0.074 مم 85٪، يكون معدل استرداد الذهب جيدًا؛

● عند زيادة دقة الطحن أحادية المرحلة من 70٪ إلى 85٪، ارتفع معدل استرداد الذهب من 82٪ -85٪ إلى 91.0٪.

بالنسبة لخامات الذهب المختلفة، يجب تحديد درجة دقة الطحن من خلال اختبار المعالجة المعدنية، ويكون لها تأثير مباشر على معدل الاسترداد النهائي لخامات الذهب.

2. عامل يؤثر على ترشيح الذهب: قيمة الرقم الهيدروجيني للملاط، درجة حرارة الملاط وسرعة التحريض

السبب في أن قيمة الرقم الهيدروجيني للمادة الملاطية ودرجة حرارة الملاط وسرعة التحريك تؤثر على ترشيح الذهب، وهو أن السيانيد يسهل توليد حمض الهيدروسيانيك (HCN) من خلال التفاعل في الملاط. حمض الهيدروسيانيك متطاير وسام، وسوف يسبب فقدان السيانيد والتلوث البيئي.

في حالة عملية ترشيح السيانيد الذهبي، يتم ضبط قيمة الرقم الهيدروجيني للملاط بشكل عام إلى 10-11. وتحافظ درجة حرارة الملاط على قيمة مناسبة (عادة أقل من 15 درجة مئوية). وتحافظ على تهييج منتظم، مما يمكن أن يمنع تطاير حمض الهيدروسيانيك.

3. عامل يؤثر على ترشيح الذهب: جرعة وكيل السيانيد

الذهب هو نوع من المعدن غير النشط، والذي يمكن أن يسبب تفاعلًا معقدًا مع السيانوجين (CN-) تحت تأثير الأكسجين في عملية ترشيح السيانيد، ومن ثم ينتج عن Au (CN) 2-. تعتبر جرعة عامل السيانيد واحدة من العوامل الرئيسية التي تحدد ذوبان الذهب.

بشكل عام، يجب أن يحتوي الملاط على كمية معينة من السيانوجين غير المقيد. ومن ثم يمكن أن يبقى ترشيح السيانيد الذهبي طبيعيًا، ويجب تحديد الجرعة المحددة لعامل السيانيد وفقًا لخاصية خام الذهب.

4. عامل يؤثر على ترشيح الذهب: كثافة الطين

نسبة الملاط الصلب – السائل هي كثافة الملاط، والتي يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على معدل انتشار المكونات، ثم تؤثر على معدل وسرعة ترشيح الذهب، ويُقترح تحديد كثافة الملاط المناسب من خلال اختبار المعالجة المعدنية.

● عندما تكون كثافة الملاط عالية جدًا، يصعب تدفق الملاط وتقل سرعة وسرعة ترشيح الذهب.
عندما تكون كثافة الملاط منخفضة للغاية، يتم تحسين سرعة غسل الذهب ومعدله، ولكن يتم زيادة المتطلبات

● عندما تكون كثافة الملاط منخفضة للغاية، يتم تحسين سرعة غسل الذهب ومعدله. ولكن يتم زيادة المتطلبات على حجم المعدات. فإن تكلفة الاستثمار في المعدات تزداد بشكل كبير، وستزداد كمية عامل السيانيد في المقابل.

5. عامل التأثير على ترشيح الذهب: وقت الترشيح

تعد عملية ترشيح السيانيد الذهبي عملية بطيئة نسبيًا. ووقت الرشح يزيد عن 24 ساعة بشكل عام، ويتم تحسين معدل ترشيح الذهب مع تمديد وقت الترشيح. ولكن يتم تقليل سرعة غسل الذهب في المقابل، وأخيراً يميل معدل ترشيح الذهب إلى في ذلك الوقت. حتى تم تمديد فترة الترشيح، لم يتم تحسين معدل غسل الذهب بشكل واضح.

إذا أخذنا خام الذهب المؤكسد منخفض الدرجة الذي يحتوي على الكربون والزرنيخ كمثال على ذلك، فقد تم إجراء اختبار الترشيح عندما بلغت درجة صقل الطحن -0.074 مم 95٪، وكانت كثافة الملاط 33٪ وقيمة الرقم الهيدروجيني 12. أبقى 81.48 ٪ عندما كان وقت الرشح 24 ساعة و36 ساعة و48 ساعة على التوالي.

بالنسبة لترشيح الذهب، يجب تحديد وقت الترشيح وفقًا لنتائج اختبار معالجة المعادن. حيث لا يمكن لفترة الغسل العمياء أن تحسن معدل غسل الذهب بشكل كبير.

6. عامل يؤثر على ترشيح الذهب: تضخيم الحجم

سبب ترشيح الذهب يحتاج إلى تضخيم هو أن الأكسدة الفعالة تؤدي إلى تفكك الذهب، لذلك يمكن أن يؤدي النفخ المناسب إلى تحسين قابلية ذوبان الأكسجين في ملاط خام، وبالتالي تحسين معدل انحلال الذهب. عادة، يمكن الانتهاء من زيادة حجم تضخيم عن طريق نفخ أو تحريك الطين.

في الختام، يمكننا تغيير العوامل المذكورة أعلاه لتحسين معدل ترشيح الذهب في عملية ترشيح السيانيد لخامات الذهبي الحرارية.

يُقترح على أصحاب المعادن أن يعهدوا إلى مؤسسة مؤهلة لاختبار معالجة المعادن بإجراء اختبار معالجة المعادن، وتحديد ظروف ترشيح الذهب المناسبة من خلال نتائج اختبار معالجة المعادن. بحيث يمكن لمصنع معالجة المعادن الحصول على مؤشرات عملية معقولة. وتجنب الانتعاش المتأخر بعد الإنتاج، والحد من فقدان مصنع معالجة المعادن.

شارك: | |
السابق

ملخص طرق السيانيد الذهبي

في الوقت الحاضر، أكثر طرق استخراج الذهب شيوعًا هي السيانيد الذهبي. أكثر من 80 ٪ من مناجم الذهب تستخدم طريقة السيانيد الذ… ... [اكثر]

التالي

طاحونة الكرات أو طاحونة القضيب؟ هذا هو السؤال؟

في الوقت الحالي، فإن أكثر معدات الطحن المستخدمة على نطاق واسع في مصنع خلع الملابس الخام، هي طاحونة الكرات وطاحونة القضيب… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact