الصفحة الرئيسية عملية المعادن ملخص طرق السيانيد الذهبي

ملخص طرق السيانيد الذهبي

2019-09-02 14:18:39   XinHai    منظر686
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
ملخص طرق السيانيد الذهبي

في الوقت الحاضر، أكثر طرق استخراج الذهب شيوعًا هي السيانيد الذهبي. أكثر من 80 ٪ من مناجم الذهب تستخدم طريقة السيانيد الذهبي لاستخراج الذهب. ما هي طرق السيانيد الذهبي؟ ما الفرق بين هذه الأساليب؟ ما نوع الخام الذي يمكن استخدامه في السيانيد الذهبي؟

منذ اندفاع الذهب في سبعينيات القرن العشرين، أصبح تعدين الذهب شائعًا في كل الأوقات. ومع استنفاد موارد الذهب المنفصلة بسهولة، فإن معدات وتكنولوجيا استخراج الذهب الحديثة تتطور نحو استخراج الذهب من رواسب الذهب الحرارية. أكثر من 80٪ من مناجم الذهب يستخدمون طريقة السيانيد الذهبي لاستخراج الذهب. ما هي طرق السيانيد الذهبي؟ ما الفرق بين هذه الطرق؟ ما نوع الخام الذي يمكن استخدامه في السيانيد الذهبي؟

 

الآن دعنا نلقي نظرة على طرق السيانيد الذهبي الشائعة:

تتضمن طرق التزاوج الذهبية الشائعة الكربون في اللب (CIP)، والكربون في الترشيح (CIL)، وغسل البلياردو وغسيل الكومة، على الرغم من أن هناك فرقًا واحدًا حرفيًا واحدًا بينهما. فهناك اختلافات كبيرة في العملية الفعلية.

طريقة غسل البلياردو مناسبة أكثر للخام الذي يحتوي على درجة معينة من الأكسدة ويتطلب وقتًا أطول للتسرب. ويمكن استخدامه أيضًا في بعض مناجم الذهب الصغيرة الحجم ولكنها غير مناسبة لبناء مصنع كامل لخلع الملابس. معمل خلع الملابس لخام الذهب. يمكن استخدام هاتين الطريقتين لفصل المخلفات واستعادة الذهب من المخلفات لزيادة معدل الاسترداد.

الفرق الرئيسي بين طريقة الكربون في اللب وطريقة الكربون في الترشيح هو ترتيب الترشيح والامتصاص. كما يمكن تسمية إن الكربون في اللب طريقة يتم فيها وضع الكربون المنشط في لب السيانيد لامتصاص الذهب المذاب على الكربون المنشط، ثم يتم استخراج الذهب من طريقة الكربون المنشط. يتم تطوير طريقة الكربون في طريقة الترشيح على أساس طريقة الكربون في اللب. يتم الجمع بين عمليات الامتزاز والاستخراج، ويتم تكثيف الملاط المعدني قبل الترشيح، ويضاف الكربون بعد الترشيح بفترة قصيرة، بحيث يتم تنفيذ الترشيح والامتزاز في وقت واحد، ثم يتم التحليل الكهربي للامتصاص بالكربون المحمّل بالذهب.

باختصار، يمكننا فرز مزايا وعيوب طرق السيانيد الذهبي الأربعة هذه على النحو التالي:

CIL

CIP

الرشح الكومة

الغسل الكومة

طرق السيانيد الذهبي

محتوى منخفض الكبريت ونسبة عالية من الطين منجم ذهب

خام مع الأكسدة العميقة وليس القصدير النحاس والمواد الكربونية

درجة منخفضة من الذهب والفضة الخام والمخلفات، محتوى الطين المنخفض

درجة منخفضة من الذهب والفضة وخامات المخلفات

الوضعية

90% أو أكثر

90% أو أكثر

50-70%

65~80%

معدل الاسترداد

أعلى من CIP

أعلى

أوطأ، أعلى قليلا من الرشح الكومة

أوطأ

كلفة

الترشيح والامتصاص في نفس الوقت، والتغلب على أوجه القصور في طريقة الملاط الكربوني، والمعدات الصغيرة والبصمة، والاستثمار المنخفض لرأس المال

التكنولوجيا بسيطة، العملية مريحة، ويمكن إعادة تدوير الكربون المنشط

التكلفة منخفضة نسبيًا، كما أن منجم الذهب منخفض المستوى ذو الفوائد الاقتصادية المنخفضة قد تحسن من تأثيره، وتكلفة الموظفين منخفضة

التكلفة منخفضة نسبيًا، ومنجم الذهب منخفض الدرجة يتمتع بكفاءة استرداد عالية، والبناء الأساسي بسيط

مزايا

استهلاك الفحم الذهبي العالي التحميل أكثر خطورة، وكمية الذهب والفضة المفقودة مع الفحم الذهبي المحمّل بالاهتراء أعلى.

يتم فصل عمليات الترشيح والامتصاص، وبالتالي فإن مساحة الأرض والاستثمار في البنية التحتية كبير

وقت الرشح أطول، والبنية التحتية مثل تجمع الرشح بحاجة إلى بناء، والتكلفة الأولية أعلى.

مساحة الأرض كبيرة نسبيًا، وقت الرشح أطول، وممتلكات الركاز أكثر صرامة.

عيوب

لا يوجد منجمان متشابهان في العالم، وتختلف طرق السيانيد الذهبي باختلاف الظروف الخام. خذ على سبيل المثال معمل معالجة الذهب في تنزانيا، حيث يتكون خام الذهب في منطقة التعدين هذه من خام الكبريتيد وخام مؤكسد. بعد اختبار الضمادات، يتم تحديد أن طريقة السيانيد الكاملة للتخفيف هي الأساس. بعد عملية استخراج الذهب، بلغ معدل غسل الذهب المؤكسد النهائي 93.75 ٪، وبلغ معدل غسل الذهب بالكبريت 91.58 ٪.

من أجل استرداد المعادن المفيدة مثل النحاس والذهب والفضة من المخلفات، وهو منجم للنحاس في شينجيانغ، قررت الصين استخدام طريقة ترشيح الكومة لمعالجة المخلفات على أساس تكلفة الاستثمار وتدفق العملية بعد جولات متعددة من الاختبارات. من المعادن المؤكسدة، وصل معدل استرداد النحاس إلى 71.5 ٪، وكان معدل استرداد الذهب 68.7 ٪، وكان معدل استرداد الفضة 50.1 ٪، وكان معدل استرداد النحاس في خام كبريتيد 30 ٪، وكان معدل استرداد الذهب 78 ٪، وكان معدل استرداد الفضة 50.1 ٪، والمعادن في المخلفات تم استردادها بنجاح.

لقد تبيّن أنه على الرغم من وجود العديد من طرق شائعة لإنتاج الذهب، فإنه من الأفضل عدم تبني أي طريقة عرضية. قبل تحديد هذه العملية، من الضروري إجراء اختبار إثراء كامل لتحديد طرق السيانيد الذهبي المناسبة وفقًا لجودة الخامات المختلفة.

شارك: | |
السابق

ماليزيا 700 طن/يوم مشروع مصنع استخراج الذهب

إن ماليزيا 700 طن/يوم مشروع مصنع استخراج الذهب هو نموذج مصغر لمبادرة "الحزام والطريق" لتعزيز التعاون بين الصين وماليزيا.… ... [اكثر]

التالي

ستة عوامل تؤثر على ترشيح الذهب في عملية ترشيح السيانيد الذهبي

كمورد للمعادن الثمينة، تتناقص موارد الذهب تدريجياً. وقد وصل تعدين الذهب عالي الجودة إلى نهايته، وأصبح الذهب المقاوم للحر… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact