الصفحة الرئيسية عملية المعادن استخراج ركاز الفضة المصاحب للرصاص والزنك والنحاس

استخراج ركاز الفضة المصاحب للرصاص والزنك والنحاس

2020-09-11 12:30:53   XinHai    منظر31
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.

نظرًا للتركيب المعدني المعقد لخام الفضة المرتبط بالرصاص والزنك والنحاس، فإن العلاقة التكافلية، والخصائص المضمنة ودرجة أكسدة الخامات مختلفة، كما أن تأثير الاستخراج مختلف تمامًا.
في الوقت الحاضر، يعتبر التعويم طريقة شائعة لاستخراج خام الفضة المرتبط بالرصاص والزنك والنحاس.وفقًا لظروف العملية والنظام الكيميائي للمعدن الرئيسي، يُنصح بعدم استخراج مركز الفضة الفردي.
عملية الاستخراج الشائعة هي إثراء الفضة إلى مركزات الرصاص والزنك والنحاس، ثم استخراج الفضة عن طريق الصهر. ومع ذلك، في عملية الصهر، تدخل الفضة في مركز الرصاص مع المعدن الرئيسي، الفضة في يدخل مركز النحاس غير لامع. عملية الاستخراج بسيطة، والتكلفة منخفضة، ومعدل الاسترداد مرتفع، وسواء كان ذلك باستخدام طريقة لورجى حرارية أو عملية نقل المعادن بالهيدروجين، فإن الفضة في تركيز الزنك ستدخل جميع الخبث.
عملية استخلاص الفضة بطريقة التبخير معقدة وذات تكلفة عالية ومنخفضة في معدل الاسترداد، لذلك يجب أن يركز استخراج الفضة في الرصاص وتركيز النحاس إلى أقصى حد.
بشكل عام، معدل استرداد خام الفضة المرتبط بالرصاص والزنك والنحاس أقل من معدل استرداد خام الفضة والذهب، بشكل عام بين 50-70٪.
تدابير لزيادة معدل استرداد الفضة في خام الرصاص والزنك والنحاس:
في السنوات الأخيرة، أدت الزيادة السريعة في الطلب على الفضة والارتفاع في أسعار الفضة إلى انتشار الاهتمام على نطاق واسع بالتعافي الشامل لخام الفضة المصاحب لكبريتيد الرصاص والزنك والنحاس متعدد الفلزات. من أجل الحصول على المؤشرات التقنية والاقتصادية المثالية الانتعاش الشامل للمعالجة المعدنية، عزز الناس البحث في استخراج الفضة، وحسنوا باستمرار عملية الإثراء ونظام الكاشف، بحيث تظل مؤشرات خلع الخام للرصاص والزنك والنحاس وخام الكبريتيد الأخرى في المستوى الأصلي أو تتحسن. تم زيادة معدل استرداد الفضة المصاحبة من 30٪ 50٪ إلى 60٪ 80٪، كما تم تحسين إنتاج الفضة المصاحبة ومستوى تقنية الاسترداد الشامل بشكل كبير.
أحد الإجراءات الرئيسية لتحسين مؤشر استرداد الفضة المصاحب هو إصلاح عملية الطحن وتحسين دقة الطحن.
معظم معادن الفضة المختلفة يتم تجفيفها بشكل دقيق في خام بولي الرصاص والزنك والنحاس، والذي يعتبر تكافليًا وثيقًا.تعتبر معظم ظروف الطحن الحالية من وجهة نظر استعادة معادن الرصاص والمعادن وكبريتيد النحاس، وهي صعبة لفصل معادن الفضة بشكل كافٍ.من أجل تحسين معدل استرداد الفضة المصاحبة، من الضروري إصلاح عملية الطحن الأصلية وتحسين صفاء الطحن.
بالطبع، لا ينبغي أن يراعي اختيار عملية الطحن والدقة إمكانية التكنولوجيا والعلمية للعملية فحسب، بل يجب أيضًا مراعاة العقلانية الاقتصادية.

1.استخدام عملية خالية من السيانيد أو ميكرو السيانيد.

عملية تعويم الفضة مع عدم استخدام أو استخدام أقل للسيانيد، والذي يثبط معادن الفضة أو المعادن الحاملة، مفيد لاستعادة الفضة المصاحبة وقد حظي باهتمام واسع. وقد طبقت أكثر من 60٪ من مناجم الرصاص والزنك والنحاس هذه الطريقة وحققت نتائج جيدة.

2.زيادة أنواع هواة الجمع والاستخدام المشترك لهواة الجمع

في الماضي، كان الجامعون الشائعون الاستخدام لتعويم خام بولي كبريتيد الرصاص والزنك في الصين هم زانثات (إيثيل، بيوتيل) وثنائي فوسفات (رقم 25، رقم 31). وفي السنوات الأخيرة، أصبح العوامة الهوائية تدريجيًا واحدة من المعادن المجمعات الرئيسية لتعويم خام ليكسلفيد الرصاص والزنك متعدد المعادن. ليس فقط لديه انتقائية أفضل، ولكنه يظهر أيضًا قدرة قوية على التقاط معادن الفضة. بالإضافة إلى الاستخدام المشترك لعوامة الهواء مع الزنتات، وكبريتيد الإيثيل، والإسترات وغيرها من المجمعات له تأثير جيد على تحسين مؤشرات معالجة المعادن مثل الفضة والرصاص والزنك المرتبطين بها. وقد استخدم على نطاق واسع في ممارسة التعويم.

3.تحسين عملية الاستخراج.

يجب أن يأخذ اختيار عملية معالجة المعادن في الاعتبار المؤشرات عالية الدقة لمعدن الرصاص والرصاص والزنك، فضلاً عن الاسترداد الشامل للفضة المصاحبة، بحيث يتم استرداد المعادن المفيدة إلى أقصى حد.
بالنسبة لخام كبريتيد الزنك المتعدد الفلزات المحتوي على الفضة، في حالة مراعاة خصائص تضمين الفضة المرتبطة فقط، يتم اعتماد عملية التعويم المختلط أو الخلط الجزئي، وهو ما يفيد الاسترداد الشامل للفضة المرتبطة. ومع ذلك، فإن الاختيار يتم تحديد عملية التعويم من خلال عوامل مختلفة، وطبيعة الخام هي الأساس، لذلك يجب على كل مصنع معالجة تكرار ممارسة الإنتاج وفقًا لنتائج اختبار تلبيس الخام وتحسين العملية الحالية تدريجيًا.
بالنسبة للخامات القائمة على الفضة، غالبًا ما يتم استخدام عملية مشتركة من عملية الاستخراج بالتعويم بالجاذبية أو عملية تعويم واحدة لإثراء معادن الفضة ومن ثم يتم استخلاص مركزات الفضة كيميائيًا بالطرق الكيميائية.

شارك: | |
السابق

استخراج ركاز الذهب والفضة

نظرًا لأن خامات الذهب والفضة تحتوي على أنواع كثيرة من معادن الفضة التي تظهر غالبًا في حالات مختلفة، يتم استخدام طريقتين … ... [اكثر]

التالي

ثلاثة مغذيات مسحوق الزنك شائعة الاستخدام في مصنع السياندة

يعمل مسحوق الزنك كعامل اختزال في عملية استبدال مسحوق الزنك في مصنع السيانيد. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact