الصفحة الرئيسية عملية المعادن ملخص تكنولوجيا استخراج الموليبدينوم(1)

ملخص تكنولوجيا استخراج الموليبدينوم(1)

2020-08-06 15:40:45   XinHai    منظر78
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
استخراج الموليبدينوم

وفقًا لخصائص الموليبدينوم المعدنية المختلفة، تختلف طرق معالجة الموليبدينوم، بما في ذلك بشكل رئيسي عملية التعويم، عملية فصل الجاذبية المغناطيسية العائمة، عملية فرن التعويم الكهربائي.

1.طريقة استخراج المفردة

من معظم تقنيات معالجة خام الموليبدينوم الفردي، فإن طريقة استخراج الموليبدينوم الفردية النموذجية هي الاستفادة الكاملة من التعويم الطبيعي للموليبدينايت، والاستمرار في الطحن الخام، والفصل الخام أولاً، ثم إعادة الطحن وإعادة الفصل. تظهر الممارسة أن الملتحمة 1 / 17-1 / 23 موليبدينيت يمكن أن تطفو بشكل جيد تحت رذاذ الماء مع نطاق تقطير مرتفع ونقطة تقطير واسعة. في عملية التعويم، يكون محتوى الموليبدينوم من الموليبدينيت منخفضًا جدًا، لذلك يجب أن تكون دقة الموليبدينوم عالية، لذلك يجب فصل الموليبدينايت عدة مرات (بشكل عام 5-10 مرات)، وذلك لجعل خام الموليبدينوم يحصل على تخصيب عالي نسبة.
بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن الموليبدينايت يكون ناعمًا، لذلك من السهل أن تكون موحلاً في عملية الطحن الدقيقة، والتي لها تأثير واضح على دقة خام الموليبدينوم. وفقًا للطفو الطبيعي للموليبدينيت، يجب أن يتم تطويق الملتح الناتج عن الطحن الخشن لمرات عديدة، بحيث يمكن فصل الملتحمة بالكامل ثم تركيزها.

2.طريقة استخراج خام متعدد الفلزات المحتوية على الموليبدينوم

طريقة استخراج خام الموليبدينوم والنحاس
يعد استرجاع الموليبدينوم من خام الموليبدينوم النحاسي مصدرًا مهمًا لإنتاج الموليبدينوم، وينتمي رواسب النحاس السماقي إلى خام النحاس الموليبدينوم. يتميز بهيكل متعدد الطبقات مثل الموليبدينايت، والعوامة الطبيعية الجيدة، وحجم الحبوب المنتشر بشكل جيد، ودرجة منخفضة من الخام الخام، ودرجة عالية من التعايش مع البايرايت والكالكوبرايت. لذا فإن استعادة الموليبدينوم أصعب وأكثر تعقيدًا.
لتحقيق فصل النحاس عن الموليبدينوم، تتضمن طرق معالجة المعادن الشائعة بشكل رئيسي التعويم التفضيلي والتعويم السائب، ومن بينها، فإن طريقة التعويم السائبة لها تطبيق واسع. وببساطة، يتم فصل مركز النحاس والموليبدينوم أولاً من خلال التخشين، ثم يتم فصل عناصر النحاس والموليبدينوم عن المركز الخشن الذي تم الحصول عليه. بسبب الموليبدينوم الموليبدينايت، من السهل تعويم خام الكبريتيد، لذلك من السهل الحصول على تركيز الموليبدينوم النحاسي. ومع ذلك، هناك حاجة لبعض طرق الفصل لفصل النحاس والموليبدينوم في خام النحاس والموليبدينوم:
• طريقة التعويم التقليدية: للحصول على الموليبدينوم، يجب كبح تعويم النحاس. عادة ما تطفو طريقة التعويم التقليدية الألمنيوم وتثبط النحاس، ويوجد حاليًا نوعان من الكواشف المستخدمة لتثبيط خام النحاس، أحدهما الكواشف العضوية، مثل إثيل ميركابتان ؛ والآخر هو الكواشف غير العضوية، مثل السيانيد وكبريتيد الصوديوم وما إلى ذلك. ولتعزيز تأثير التعويم على معادن الموليبدينوم، يمكن أيضًا إضافة كميات صغيرة من الزيوت غير القطبية. على سبيل المثال، زجاج الماء والمنظم الآخر يمكن استخدامها لمنع تشتت المعادن اللبية والعصوية، والتي يمكن أن تحسن من درجة تركيز الموليبدينوم، والحصول على تركيز الموليبدينوم عالي الجودة بعد عدة عمليات فصل.

شارك: | |
السابق

أربع طرق لتعليمك كيفية تحسين مؤشر استخراج خام القصدير(2)

دائمًا ما يكون استرداد الطين الناعم مشكلة صعبة في استخراج خام القصدير، وعلامة مهمة لاختبار مستوى معالجة استخراج خام القص… ... [اكثر]

التالي

ملخص تكنولوجيا استخراج الموليبدينوم(2)

وفقًا لخصائص الموليبدينوم المعدنية المختلفة، تختلف طرق […] ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact