الصفحة الرئيسية عملية المعادن كم من الأشياء تعرف عن عملية التعويم ؟

كم من الأشياء تعرف عن عملية التعويم ؟

2019-09-18 8:00:24   XinHai    منظر308
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
عملية التعويم

في عملية تحليل خامات المعادن، إذا كان حجم الحبوب المنشورة بالمعادن دقيقًا للغاية وكانت الخواص الفيزيائية والكيميائية للسطح المعدني مختلفة تمامًا، فإن عملية التعويم هي طريقة الفصل المثالية. إن عملية التعويم هي عبارة عن تقنية معالجة معدنية مع نطاق تطبيق واسع وقدرة قوية على التكيف، ويمكن أن تصل عملية التعويم بأرقى حجم الجسيمات إلى 5~10 .μm
يمكن تطبيق عملية التعويم على جميع أنواع المعادن تقريبًا مثل المعادن غير الحديدية والمعادن النادرة وغير المعدنية. يمكن استخدامه في معالجة أكثر من 100 نوع من المعادن، خاصة لاستخراج الذهب. في نفس الوقت، فإن عملية التعويم هي أيضًا عملية معالجة معدنية معقدة نسبيًا، وهناك العديد من العوامل التي تؤثر على تأثير التعويم، مثل حجم الخامات، وخصائص الخام، ودرجة الحموضة في اللب والكاشف.
يتم وصف المعرفة النظرية الأساسية لتدفق عملية التعويم أدناه، إلى جانب وصف موجز لتقنيات التشغيل.
تشتمل عملية التعويم بشكل أساسي على الطحن وتكييف اللب والجرعات وفصل التعويم ونزع الماء من منتجات الرغوة ومنتجات المخلفات بعد التعويم. قبل عملية التعويم، يجب أن يكون خام الأرض أرضيًا إلى نطاق حجم الجسيمات الاختياري، ويحتاج عمومًا إلى الأرض إلى أقل من 0.1 مم. عندما يكون التعويم خشنًا جدًا، فإن جزيئات الركاز (أكبر من 0.1 مم) ستزيد من قوة تقشير الركاز بسبب الوزن الأكبر.
الجزيئات الدقيقة جدًا (عادةً ما تعني حجم الجسيمات من خام أقل من 5~10 ميكرون)، نظرًا للوزن الصغير للجزيئات المعدنية، فمن السهل الالتزام بسطح الجسيمات الخشنة، بحيث تكون قابلية تعويم الجسيمات الخشنة يتم تخفيض. لذلك إذا كانت جزيئات خام كبيرة للغاية أو جيدة جدا، فإن معدل استرداد خام تقل.

عندما تكون جزيئات خام الخشنة للغاية، ينبغي لنا

1)استخدم أداة تجميع ذات قدرة تجميع قوية، يمكنك أيضًا إضافة أدوات تجميع مساعدة مثل الكيروسين والديزل لتقوية مجموعة الجزيئات الخشنة وزيادة التصاق جزيئات الركام بالفقاعات، وبالتالي تقليل سقوط الجزيئات المعدنية.
2)زيادة جزء الكسر اللب بشكل مناسب وزيادة الطفو من اللب. في إطار فرضية ضمان استقرار طبقة الرغوة، ينبغي تحريك الخليط بشكل مناسب لتعزيز تعليق الجزيئات الخشنة وفرصة الالتصاق بالفقاعات.

في جزيئات خام غرامة للتعويم، ينبغي لنا

1)استخدم تعويم التلبد الانتقائي، ويستخدم التلبد في التلبد الانتقائي للجزيئات المعدنية المستهدفة أو طين الجانج الناعم، ثم فصلها بالتعويم.
2)استخدام التعويم الناقل، وذلك باستخدام جزيئات خام حجم التعويم العام كناقل، بحيث تطفو الجسيمات الدقيقة من الغطاء المعدني المستهدف على الناقل.
قد يكون الناقل من نفس النوع أو معدن غير متجانس. على سبيل المثال، يمكن استخدام البايرايت كحامل لتعويم الذهب الناعم. يمكن استخدام الكالسيت كحامل لتعويم شوائب الحديد والتيتانيوم الدقيقة في الكاولين.
في عملية تكييف اللب والجرعات، من الضروري التحكم في اللب ضمن تركيز مناسب وقيمة الرقم الهيدروجيني. اضبط تركيز الملاط، وأضف كواشف الماء والتعويم المطلوبة، واجعل تركيز الملاط يلبي متطلبات التعويم. أضف جامعًا أو منشطًا لزيادة الكارهة للماء لسطح المعدن المراد تعويمه، أو قم بإضافة مثبط للتسبب في سطح المعدن الذي لا يميل إلى أن يطفو على السطح ليصبح أكثر محبة للماء، أو يحول دون تعويمه، أو يضيف عامل نفخ لتعزيز تشكيل فقاعة والانفصال. في الممارسة العملية، يجب تحديد تركيز الملاط وفقًا لخاصية خام التعويم والمتطلبات الفنية ذات الصلة.
عندما يتم تحديد الركام بشكل خشن، يجب أن يكون تركيز الملاط 25 ٪ إلى 35 ٪. أثناء عملية التعويم للجسيمات الدقيقة والخام المحتوي على طين عالي، يجب أن يكون تركيز الملاط 10٪ إلى 20٪. كلما كان حجم الجسيم أكبر، كلما كان تركيز الملاط أكثر كثافة. عندما تكون كثافة التعويم صغيرة، يجب أن تستخدم المعادن الدقيقة والموحلة لبًا رقيقًا نسبيًا.
درجة الحموضة في اللب لها تأثير كبير على مؤشر التعويم. لا يمكن تعويم المعدن بالكامل أو قمعه إلا بقيمة مناسبة من درجة الحموضة. يتم التحكم في قيمة الرقم الهيدروجيني عن طريق ضبط الكواشف مثل الجير وكبريتات الصوديوم وحمض الكبريتيك. هناك عادة طريقتان للتحكم في درجة الحموضة:
1)استخدم ضبط القيمة الثابتة للحفاظ على درجة الحموضة ثابتة. هذه طريقة شائعة الاستخدام في بعض المصانع المحلية.
2)تتبع التغييرات في خصائص خام وضبط قيمة الرقم الهيدروجيني في الوقت المناسب للحصول على أفضل مؤشرات التعويم. على سبيل المثال، اضبط الرقم الهيدروجيني في عملية التعويم المختلط بالنيكل والنحاس لتحقيق أقصى قدر ممكن من الانتعاش.
في عملية تكييف اللب والجرعات، من الضروري إعداد ملاط من التركيز المناسب للعملية التالية.
عندما يتم إرسال الملاط المعدل إلى خزان التعويم، تلتصق الجزيئات المعدنية ذات سطح مسعور قوي بسطح الفقاعة وتحملها الفقاعة لتطفو إلى سطح الملاط، وتشكل طبقة رغوية، ثم يتم كشطها ليكون مركزا. والجزيئات التي تبقى في الملاط والمستثناة من الخزان إلى جانب تدفق الملاط هي مخلفات.
في عملية التعويم، من الضروري الانتباه إلى قيمة الرقم الهيدروجيني للملاط في جميع الأوقات. يجب قياس قيمة الرقم الهيدروجيني بورق الاختبار على فترات لضمان الحفاظ على قيمة الرقم الهيدروجيني عند قيمة ثابتة.
علاوة على ذلك، يجب أن يكون تركيز الملاط ومستوى السائل مستقرين لضمان كمية الكشط ويجب إزالة الرغوة بالكامل من اللوحة. استقرار العملية برمتها مهم خلال عملية الانفصال.
يمكن ملاحظة أن عملية التعويم معقدة للغاية.
من أجل تحقيق أفضل النتائج في عملية فصل التعويم، يحتاج الموظفون في مصنع معالجة المعادن إلى فهم شامل للعملية بأكملها. كلا من عملية الطحن الأولية والتحكم في استقرار العملية بشكل عام أثناء عملية فصل التعويم ضرورية.

السابق

القضايا ذات الصلة على عملية استخراج خام الكروم

في اختيار عملية اسستخراج خام الكروم، فإن عملية الفصل المغناطيسي أو عملية الفصل المغناطيسي وعملية فصل الجاذبية غالباً ما … ... [اكثر]

التالي

معدات غربال الهزاز المستخدمة عادة في مصنع معالجة المعادن

كشركة مصنعة لمعدات معالجة المعادن مع أكثر من 20 عامًا من الخبرة في معالجة المعادن، حققت شين هاي تحسينات وابتكارات في معد… ... [أكثر]

اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact
09:23