الصفحة الرئيسية عملية المعادن كيفية تحسين تأثير عملية السيانيد للذهب(1)

كيفية تحسين تأثير عملية السيانيد للذهب(1)

2020-05-20 16:12:41   XinHai    منظر306
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
تحسين تأثير عملية السيانيد للذهب

سيانيد الذهب هو تقنية معالجة جزيئية لاستخراج الذهب من خام منخفض الدرجة عن طريق تحويل الذهب إلى مجمع تنسيق قابل للذوبان في الماء. وهي عملية الرشح الأكثر استخدامًا لاستخراج الذهب.
في معظم الحالات، غالبًا ما يتم تغليف الذهب ماديًا أو دمجه في المركبات الكيميائية المختلفة، مما يؤدي إلى عدم قدرة الذهب على الاتصال بمحلول السيانيد ويصعب ترشحه. بالاعتماد على المعادن المرتبطة بالذهب المختلفة، كيف يمكن تحسين تأثير عملية سيانيد الذهب؟

1.خام الذهب المرتبط بكثير من البايرايت، بيروتيت ومركاسيت

هذا النوع من الخام هو المعادن المصاحبة التي يمكن أن تستهلك الأكسجين والقلويات والسيانيد. من السهل أن تتأكسد وتتحلل، ثم تتولد الكبريتات، الكبريتات الحديدية، كبريتات الحديديك وكبريتات الحديد.يمكن أن تتفاعل المادة المتحللة مع السيانيد أورالكالي، مما يتسبب في عدد كبير من أكسيد السيانيد والقلويات قبل الذوبان، وبالتالي يعوق سيانيد الذهب.
عملية:
بالنسبة لهذا النوع من المشاكل، غالبًا ما يتم اعتماد طريقة الرشح القلوي مسبقة التهوية، أي ملء الأكسجين والتحريض في الوسط القلوي قبل غسل السيانيد اللب، بحيث يكون لهذه المعادن ما يكفي من الأكسدة ووقت التحلل المائي للتحول إلى هيدروكسيد الحامض التي لا يمكن حلها بواسطة السيانيد، ثم إضافة السيانيد لإذابة الذهب بشكل فعال.

2.خام الذهب يحتوي على الكربون الجرافيت

تحتوي بعض خامات الذهب على كربون عضوي نشط أو جرافيت. نظرًا لأن الكربون الموجود في خام الذهب نشط جدًا، يمكنه امتصاص الذهب المذاب، ثم يعجل مرة أخرى، مما يقلل من معدل عملية سيانيد الذهب.
عملية:
وفقًا لمحتوى الكربون في هذا النوع من الخام، يمكن استخدام نوعين من الطرق: معالجة المعادن الفيزيائية ومعالجة المعادن الكيميائية.
طريقة معالجة المعادن المادية: إعادة التزود بالوقود وتعويم خام الذهب عندما يكون محتوى الكربون مرتفعًا ؛عندما يكون محتوى الكربون منخفضًا، فإن إضافة المادة العضوية المعتدلة (مثل الكيروسين أو قطران الفحم) قبل الترشيح وفقًا لمقاومة سطح الكربون المعدني، والتي يمكن أن تجعل السطح المعدني الكربوني يشكل طبقة تمنع امتصاص الذهب المذاب، يضعف قدرة امتصاص الذهب ويزيل تأثير الكربون على ترشيح الذهب.
طريقة معالجة المعادن الكيميائية: استخدام هيبوكلوريت الصوديوم لجعل أكسدة خام الذهب في الوسط القلوي عند 50 ~ 60 ℃. خلاف ذلك، اعتماد طريقة التحميص لأكسدة الكربون إلى أول أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكربون، ثم يتم استخراج الذهب من خلال عملية غسل السيانيد.

شارك: | |
السابق

ما هي عمليات استخلاص رمل الكوارتز الشائعة(2)

من أجل الحصول على رمل كوارتز صناعي عالي النقاء، هناك العديد من عمليات تعدين الكوارتز يمكن استخدامها لمزيد من التنقية، مث… ... [اكثر]

التالي

كيفية تحسين تأثير عملية السيانيد للذهب(2)

من أجل تحسين معدل عملية السيانيد للذهب بشكل فعال، يُقترح إجراء اختبار معالجة المعادن أولاً، وتحليل العوامل المؤثرة وفقًا… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact