الصفحة الرئيسية عملية المعادن بعض الجوانب حول تكنولوجيا فصل الفلوريت(2)

بعض الجوانب حول تكنولوجيا فصل الفلوريت(2)

2020-09-08 14:42:05   XinHai    منظر30
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.

تقنية عملية التعويم بالفلوريت

إنه اختيار تقنية الضمادة المناسبة للفلوريت من خلال معدل تنحيف الصفوف، ودرجة تكافل المعادن غير النقية مع الفلوريت، وخصائص الخام. عادةً ما يكون الفلوريت مناسبًا لفصل الجاذبية وفصل التعويم، وتعتقد شين هاي أنه يمكن استخدام الرقصة في فصل الجاذبية لخام الفلوريت الخام المقطوع.
ينمو الفلوريت عادةً مع خام الكبريتيد والباريت والكوارتز، وتختار شين هاي تقنية التعويم المناسبة للتعامل مع الفلوريت مع خام الكبريتيد. يمكننا أيضًا إضافة كمية صغيرة من مثبطات الكبريتيد المعدنية لتثبيط الكبريتيد الأولي، والذي يمكنه التأكد من جودة خام الفلوريت الناعم. تختار شين هاي تقنية التعويم بكميات كبيرة للتعامل مع الفلوريت مع الباريت. يمكن استخدام حمض الأوليك كمجمعات هنا، ويمكن فصل تركيز الكتلة من خلال التعويم المباشر والطفو العكسي إلى مركز الفلوريت. تختار شين هاي الأحماض الدهنية لالتقاط الفلوريت عند التعامل مع الفلوريت مع الكوارتز. يستخدم زجاج الماء لتقييد الكوارتز، ويجب التحكم في حجم كوب الماء. يمكن أن تنشط كمية صغيرة الفلوريت، ولكن لا تقيد الكوارتز، في حين أن الكثير من زجاج الماء من شأنه كبح الفلوريت، يمكن استخدام بعض أيونات المعادن متعددة التكافؤ لزيادة الجهد الكهربي للزجاج المائي. كما يمكن استخدامها للكالسيت.

كيفية الفصل بين الفلوريت والبيريت؟

يمكن التقاط البايرايت والفلوريت بواسطة مجمع الأحماض الدهنية وكلاهما من معادن الكالسيوم، ومن الصعب فصلهما عن طريق التعويم.
عند السؤال في البحث عن فصل الفلوريت والبيريت، فإن النقطة الأساسية هي كيفية زيادة الفرق العائم بينهما. في حالة القلوية، يكون للبيريت حالة طافية جيدة، بينما في حالة الحمضية الضعيفة، يكون فصل البيريت أكثر صعوبة، ومع ذلك، يكون الفلوريت مشابهًا لهذين الشرطين. لذلك يمكن التحكم في الرقم الهيدروجيني لزيادة فرق الطفو، بحيث يمكن فصل الفلوريت والبيريت بسهولة، ويجب التحكم في الرقم الهيدروجيني في الفصل الدقيق من 6.4 إلى 6.8 وفقًا لبيانات التجربة.
على أساس تعديل الأس الهيدروجيني، يمكن إضافة مثبط البايرايت لتثبيط البايرايت. البايرايت هو معدن كربونات، لذا فإن تجميع العامل الشائع يشمل:
1. Tanninxtract كمثبط للبيريت، 731 كمجمع للفلوريت.
2. سيليكات حمض الصوديوم كمثبط للبيريت يتعامل مع الخام الخام، ويستخدم الأحماض الدهنية كمجمع.
3 – استخدام زجاج الماء والنشا الكاوية وهيكساميتافوسفات الصوديوم كمثبط مختلط، وحمض التصبن كمجمع للتعويم الخشن، واستخدام زجاج الماء وحمض الستريك كمثبط مختلط لتركيز التعويم.
هناك أنواع عديدة من تجميعات الوكيل.

كيفية فصل الفلوريت عن الباريت

على غرار فكرة فصل الفلوريت والكالسيت، يتكون الباريت أساسًا من كبريتات الباريوم، وهذان المكونان المعدنيان مختلفان تمامًا عن بعضهما البعض، مع تركيبات صيدلانية مختلفة ومتطلبات مختلفة من الأس الهيدروجيني. لذلك، كل مجموعة من العوامل لها نطاق الأس الهيدروجيني المناسب المناسب لها.بأخذ مجموعة من العوامل الشائعة كمثال، استرداد الفلوريت أعلى بكثير من الباريت عند درجة حموضة حوالي 5.9 مع كبريتات الباريوم كمثبط. لذلك، في ظل هذه الحالة، يمكن استخدام مزيج من حمض النفثينيك كمجمع لفصل الفلوريت والباريت.
بالإضافة إلى هذا الزوج من التركيبات الصيدلانية، تشتمل التركيبات الشائعة المستخدمة لفصل الفلوريت والباريت على:
1. تم استخدام كبريتات الصوديوم والنشا الكاوية كمثبطات مختلطة وتم استخدام جامع تسلسل Tf 2-8 وتم معالجة الباريت بقيمة pH حوالي 8.5.
2. فصل الفلوريت والباريت بصابون البارافين المؤكسد الانتقائي ونيتروالكيل بروبيلين ديامين كمجمع مختلط.
لتلخيص تقنية فصل الباريت والفلوريت، يمكن استخدام عملية التعويم التفضيلية لقمع مخطط تعويم الفلوريت للباريت والمعادن الأخرى في وقت الشراء، مخطط التعويم الأول للباريت ثم مخطط التعويم للفلوريت، والمزيج المختلط مخطط التعويم والفصل.
تُستخدم كربونات الصوديوم وسيليكات الصوديوم وحمض الأوليك بشكل شائع في تعويم الباريت والفلوريت، يليها الفلوريت سلفونات الصوديوم وفلوريد الصوديوم وسيليكات الصوديوم وملح الألومنيوم وملح الحديد والدكسترين لتثبيط الباريت والمعادن الأخرى، والفلوريت هو التعويم بحمض الأوليك. اختيار العوامل أكثر من ذلك، يُقترح إجراء اختبار معالجة المعادن، وفقًا للمعادن المختلفة لاختيار نظام العملية والعامل المناسب.

كيفية فصل الفلوريت عن الكوارتز

يعتبر الفلوريت والكوارتز في الغالب تكافلين، ويتم تحديد إزالة الكوارتز بشكل أساسي وفقًا لدرجات المنتج المختلفة.تتضمن تركيزات الفلوريت عمومًا ثلاث درجات: درجة معدنية ودرجة سيراميك ودرجة حمضية. تتطلب درجة الحمض محتوى أعلى من السيليكون في المركزات.
من أجل فصل الفلوريت والكوارتز قدر الإمكان، من الضروري البدء من الطحن، والذي يتم من خلاله فصل الفلوريت ومونومر الكوارتز. تكمن المشكلة في هذه العملية في أن حبيبات الطحن خشنة جدًا، مما يؤدي إلى استمرار احتواء المنتجات على تقاطعات الفلوريت والكوارتز. إذا كان حجم جزيئات الطحن جيدًا جدًا، فسيؤدي ذلك إلى تكسير الفلوريت بشكل كبير وصعوبة استعادته. عادةً، بالترتيب لفصل الفلوريت ومونومر الكوارتز واستعادة الفلوريت بفاعلية، يمكن استخدام عملية تعويم مرحلة الطحن للفصل.

شارك: | |
السابق

بعض الجوانب حول تكنولوجيا فصل الفلوريت

الفلوريت هو أحد المعادن غير المعدنية الشائعة، ويسمى أيضًا الفلور، والمكون الرئيسي للفلوريتيس CaF2، لذا فإن الفلوريت هو م… ... [اكثر]

التالي

أنواع الفضة

المعادن الغنية بالفضة تسمى معادن الفضة، والفضة النقية بيضاء فضية، لذلك تسمى أيضًا الفضة البيضاء. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact