الصفحة الرئيسية عملية المعادن استخلاص الحديد من عملية فصل ليمونيت مفرد

استخلاص الحديد من عملية فصل ليمونيت مفرد

2020-07-03 14:33:34   XinHai    منظر153
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
استخلاص الحديد من عملية الفصل المركب بالليمونيت

تشمل عمليات الفصل الفردية الشائعة المستخدمة في استخراج الحديد من الليمونيت بشكل أساسي عملية فصل الجاذبية، وعملية الفصل المغناطيسي وعملية التعويم (عملية التعويم الإيجابية وعملية التعويم العكسية).

1.عملية فصل الجاذبية

فصل الجاذبية هو استخلاص الحديد من الليمونيين على أساس الجاذبية. نظرًا لأن العملية الرئيسية المستخدمة في استخراج الحديد من الليمونيت، غالبًا ما تستخدم عملية فصل الجاذبية للتعامل مع خام الحبوب الخشنة في معظم الحالات.
من أجل زيادة تحسين جودة التركيز، تستخدم معظم مكثفات الليمونيين عادةً عملية فصل الجاذبية للغسيل لاستخراج الحديد من الليمونيت. أي، استخدم غسالة الشاشة الأسطوانية وغسالة خام الأخدود وآلة الغسل لغسل الخام، ثم استخدم فاصل الوسائط الكثيفة، والرقز، وفواصل الجاذبية الأخرى، والتي تستخدم في الغالب لاستخراج الحديد من الليمونيت والزيوهيماتيتي. تتميز العملية بمزايا فاصل الجاذبية البسيط، والتكلفة المنخفضة واستهلاك أقل للطاقة، في حين أن لها أيضًا عيوب انخفاض معدل الاسترداد ودرجة المخلفات العالية، والتي لا تؤدي إلى الاسترداد الشامل للموارد.

2.عملية الفصل المغناطيسي

حجر ليمونيت يحتوي على الحديد، لذا فهي مغناطيسية. كما أن محتوى الحديد المختلف في الليمونيت يجعل مغناطيسيتها مختلفة. لذلك، يمكننا الاستفادة من الاختلافات المغناطيسية لاستخراج الحديد من الليمونيت. بشكل عام، غالبًا ما تُستخدم عملية الفصل المغناطيسي القوي لاستخراج الحديد من الليمونيت، ولكن معدل الاسترداد لهذه العملية ضعيف بالنسبة للليمونيت المحبب بدقة (-20 um).

3.عملية التعويم

عملية التعويم الفردية لها تأثير استرداد جيد لخام الحديد الناعم، ولكن تأثير التعويم يتأثر بشكل خطير لأن الليمونيت سهل النحافة. لذلك، من المهم جدًا التفكير في إزالة الوحل أو تقوية الوحل المتناثر قبل التعويم ؛ نظرًا لأن حجم الجسيمات الدقيقة يصعب الالتزام بسطح الفقاعة، تظهر طبقة رغوية معدنية منفصلة، ومن السهل الالتصاق بالسطح الخشن. عندما تم إرفاق طين الغابة على سطح الليمونيت الخشنة، انخفض انتقائيته وتعويمه بشكل ملحوظ. الوحل من السطح والطاقة السطحية (النشاط) كبير، واحد هو الامتزاز (الاستهلاك) عدد كبير من عوامل التعويم، مما يؤدي إلى عقاقير زيت الطين، لزج، يقلل من الانتقائية وقابلية التدفق للخام العائم ؛ والثاني هو قدرة الترطيب القوية، بمجرد أن يلتصق الوحل بالفقاعات، فإن فيلم الترطيب على سطح الفقاعة ليس من السهل إزالته، مما يؤدي إلى صعوبات خطيرة في تركيز وترشيح المركز، مما يؤدي إلى انخفاض معدل الاسترداد.
يمكن أن تعتمد عملية التعويم المستخدمة في استخراج الحديد من الليمونيت التعويم الإيجابي أو عملية التعويم العكسية. تظهر الأبحاث والممارسات أن التعويم العكسي أكثر ملاءمة لإزالة جودة وشوائب الليمونيت. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الليمونيت على جزيء كريستالي فضفاض ومساحة سطح كبيرة محددة، والتي يمكن أن تمتص وتستهلك الكثير من كواشف التعويم، وبالتالي فإن عملية التعويم المستخدمة في استخراج الحديد من الليمونيت تحتاج إلى اعتماد جرعات متعددة المراحل وتدفق فصل متعدد المراحل.

شارك: | |
السابق

خمس طرق لمنع درجة الحرارة العالية غير الطبيعية لمطحنة الكرة

كما نعلم جميعًا، نظرًا لتأثير وسائط الطحن، وطاقة الاحتكاك بين مادة الطحن ومطحنة الكرة، والطاقة المنبعثة عند طحن المادة، … ... [اكثر]

التالي

استخلاص الحديد من عملية الفصل المركب بالليمونيت

يحتوي الليمونيت على بنية إنتاج خاصة، ومن السهل إنتاج الطين في عملية الطحن، مما يؤدي إلى صعوبة في استخراج الحديد من الليم… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact