الصفحة الرئيسية عملية المعادن خمسة عوامل تؤثر على تعويم رمل السيليكا

خمسة عوامل تؤثر على تعويم رمل السيليكا

2021-03-17 15:49:29   XinHai    منظر28
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
تعويم رمل السيليكا

التعويم هو أحد الأساليب الشائعة الاستخدام لفصل رمال السيليكا، ويستخدم بشكل أساسي لإزالة معادن الميكا والفلسبار المتكافئة مع رمال السيليكا، ومع ذلك، في عملية الإنتاج الفعلية، ستتأثر عملية التعويم بعدة عوامل.
ستعرض هذه المقالة تأثير هذه العوامل الخمسة على تعويم رمل السيليكا وحلولها.

1. حجم العلف

عادة، يتم تنفيذ عمليات التكسير والطحن قبل عملية تعويم رمل السيليكا، أحدهما هو جعل الخام لتحقيق فصل المونومر، والآخر هو تحضير حجم الجسيمات المناسب للطفو. ينتج عن جزيئات رمل السيليكا الكبيرة جدًا قدرة غير كافية من الفقاعات الناتجة عن كاشف التعويم لتحمل جزيئات رمل السيليكا، مما سيؤثر على تأثير التعويم.

2. درجة حرارة الطين

بالإضافة إلى حجم العلف الذي يؤثر على تأثير التعويم، فإن درجة حرارة الملاط لها أيضًا تأثير كبير على تأثير التعويم. عادةً عندما ترتفع درجة حرارة الملاط، سيزداد معدل التعويم، لكن الانتقائية ستزداد سوءًا. ولكن هناك استثناء واحد: عند استخدام الأحماض الدهنية والصابون ككواشف تعويم، يمكن أن تؤدي زيادة درجة حرارة الملاط إلى تحسين الانتقائية وزيادة معدل التعويم.

3. التركيب الكيميائي السائل للطين

عمليات تعويم رمل السيليكا لها أيضًا متطلبات معينة للمياه المستخدمة.يحتوي الماء العسر على المزيد من المعادن الذائبة هذه الأيونات المعدنية سوف تدمر أو تستهلك بعض كواشف التعويم. لذلك، الماء منزوع الأيونات والماء العسر بشكل عام أفضل. عندما يتم التعويم في نفس الظروف، إذا سارت مرة واحدة بشكل جيد، ولكن الوقت الآخر ليس جيدًا، فمن الضروري دراسة تأثير الماء

4. كاشف التعويم

يمكن للمجمع أن يجعل سطح المعدن المستهدف أو المعدن المراد إزالته كارهًا للماء، وبالتالي زيادة قابليته للطفو، بحيث يتم ربط المادة المحددة بواسطة الفقاعات وتطفو خارج الملاط. يقوم المنظم بشكل أساسي بضبط ظروف وسط الملاط و يعزز من قوة المجمع. يعمل عامل الرغوة بشكل أساسي على تعزيز تكوين فقاعات في اللب، وبالتالي تعزيز قدرة تحمل الرغوة على المعادن، وتحسين المعادن العائمة من اللب.
في الملاط المحايد، يمكن استخدام مجمعات مختلطة الأيونات والكاتيون، منشطات الفلسبار ومثبطات رمل السيليكا لتعويم الشوائب بشكل تفضيلي مثل الفلسبار لتحقيق فصل فعال للشوائب مثل رمال السيليكا والفلدسبار.
في الملاط القلوي، يمكن تنشيط رمل السيليكا بواسطة أيونات المعادن كمنشط، ومن ثم يُفضل استخدام مجمع الأنيون لتعويم رمل السيليكا لتحقيق فصل فعال للشوائب مثل رمال السيليكا والفلسبار.

5. شروط التعويم الأخرى

بالإضافة إلى العوامل المؤثرة العديدة المذكورة أعلاه، فإن تأثير التجوية هو أيضًا عامل كبير يؤثر على تعويم رمل السيليكا. نظرًا لأن سطح جزيئات رمل السيليكا المنفصلة عن المونومر يكون أحيانًا ملوثًا بالمواد المتحولة، فمن الضروري حمله. من طحن الاحتكاك الكافي أو غسل الخام لتنقية السطح قبل استخدامه للطفو.
تم تقديم العوامل الخمسة التي تؤثر على عملية تعويم رمل السيليكا أعلاه: حجم التغذية ودرجة حرارة اللب والتركيب الكيميائي لمرحلة اللب السائلة وكواشف التعويم وظروف التعويم الأخرى. قبل وضعها في الإنتاج، من الضروري إنشاء مصنع تعويم جيد التصميم على أساس مراعاة هذه العوامل بشكل كامل.

شارك: | |
السابق

أربعة جوانب يجب ملاحظتها في عملية التعويم

تشمل العناصر التي تحتاج إلى تعديل بشكل أساسي: مستوى الطين، وحجم التهوية، وحجم تداول الطين، وإزالة آلية التحريك. ... [اكثر]

التالي

معدات تفريغ المخلفات الجافة

يمكن استخدام عملية التفريغ الجاف لتحقيق التفريغ الآمن للمخلفات وتخزينها. فيما يلي نقدم بشكل أساسي معدات تفريغ المخلفات ا… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact