الصفحة الرئيسية عملية المعادن كيفية استخراج النيكل من خام كبريتيد النيكل والنحاس؟

كيفية استخراج النيكل من خام كبريتيد النيكل والنحاس؟

2020-01-13 14:11:03   XinHai    منظر325
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
خام كبريتيد النيكل والنحاس

عملية تعويم الرغوة هي الطريقة الرئيسية لمعالجة المعادن المستخدمة في استخراج خام كبريتيد النيكل والنحاس، في حين أن عملية الفصل المغناطيسي وعملية فصل الجاذبية تستخدم عادة كطرق معالجة المعادن المساعدة.
بالنسبة لعملية تعويم الرغوة لخام كبريتيد النيكل والنحاس، غالبًا ما يتم استخدام أداة التجميع وعوامل الرغوة لخام كبريتيد النحاس. مبدأ أساسي لتحديد عملية التعويم الزبد هو جعل النحاس في النيكل يركز وتجنب النيكل في تركيز النحاس قدر الإمكان. لأن النيكل في مركز النحاس يفقد الكثير في عملية الصهر، في حين أن النحاس في مركز النيكل يتم استرداده بالكامل. فيما يلي أربع عمليات تستخدم في عملية التعويم الرغوة لخام كبريتيد النيكل والنحاس.

1.التعويم التفاضلي أو التعويم التفاضلي الجزئي

عندما يكون محتوى النحاس أكثر بكثير من النيكل في الخام، يمكن استخدام هذه العملية لفصل النحاس باعتباره المركز الوحيد. ميزة هذه العملية هي أنه يمكن الحصول على تركيز النحاس مع محتوى النيكل المنخفض مباشرة.

2.عملية التعويم التفاضلية السائبة

يتم استخدام عملية التعويم السائبة لفصل الخامات التي تحتوي على كمية أقل من النحاس من النيكل، ويمكن صهر تركيز المركز المختلط بالنيكل والنحاس مباشرة إلى نيكل عالي الجليد.

3.عملية التعويم بالجملة التفاضلية

يتم فصل النحاس والنيكل عن الركاز، ثم يتم فصل التركيز المختلط حيث يركز النحاس على النيكل المنخفض وتركيز النيكل المحتوي على النحاس. بعد أن يتم صهر مركز النيكل، يتم الحصول على النيكل عالي الجليد ومن ثم يتم فصله بواسطة عملية التعويم الرغوة

4.عملية التعويم التفاضلية السائبة، واستعادة جزء من النيكل من مخلفات التعويم.

عندما تكون قابلية تعويم مختلف معادن النيكل في خام مختلفة تمامًا، يمكن استرداد معادن النيكل ذات قابلية تعويم ضعيفة من المخلفات بعد التعويم المختلط بالنحاس والنيكل. النحاس هو شوائب ضارة في صهر النيكل، والنحاس في خام كبريتيد النيكل والنحاس له قيمة استرداد صناعي، لذلك تكنولوجيا فصل النحاس والنيكل هي موضوع مهم في خلع استخلاص خام كبريتيد النيكل والنحاس. تقسم تقنية فصل النحاس والنيكل إلى فصل تركيز النحاس والنيكل المختلط وتقنية فصل النيكل عالي الجليد. بشكل عام، يتم استخدام الأول للخامات ذات الحجم المعدني الخشن وليس متشابكًا بشكل وثيق مع بعضها البعض، في حين يستخدم الأخير للخامات ذات الحجم المعدني الناعم والمتشابك الكثيف جدًا مع بعضها البعض.

شارك: | |
السابق

مصنع تعدين خام الحديد 3300 طن/يوم في شينجيانغ الصين

مشروع مصنع تعدين خام الحديد 3300 طن/يوم في شينجيانغ الصين هو مشروع لإعادة بناء المصنع قامت شركة شين هاي به على أساس مصنع… ... [اكثر]

التالي

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار معدات الطحن؟

عملية تعويم الرغوة هي الطريقة الرئيسية لمعالجة المعادن […] ... [أكثر]

اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact