الصفحة الرئيسية عملية المعادن ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم(أولا)

ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم(أولا)

2019-10-09 5:04:18   XinHai    منظر367
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على عملية التعويم، بما في ذلك العوامل غير القابلة للتعديل والعوامل القابلة للتعديل. من بينها، تشير العوامل غير القابلة للضبط إلى خاصية الركاز، وتشمل العوامل القابلة للتعديل أساسًا دقة الطحن، وتركيز اللب، وقيمة الرقم الهيدروجيني لباب، ونظام الكاشف، ودرجة حرارة اللب، ونوعية المياه، ووقت التعويم وما إلى ذلك.
ولكن، هل تعرف عوامل تؤثر على عملية التعويم؟

الممتلكات المعدنية

تشمل الخاصية المعدنية بشكل أساسي التركيب الكيميائي للخام، التركيب المعدني، التركيب المعدني، حالة حدوث العناصر المفيدة والضارة، الخواص الفيزيائية والكيميائية للخام، إلخ. إن تقلب درجة الركاز سوف يزيد من صعوبة التحكم في عملية التعويم.
فيما بينها، فإن معدل أكسدة خام له تأثير كبير على التعويم:
1. إن أكسدة المعادن المعدنية ومعايير القياس سوف تغير الهيكل المعدني وخام الأصلي، ومن ثم تشكيل سلسلة من المعادن الترابية أو الطين، مما يزيد بشكل كبير من كمية الوحل.
2. بسبب تأثير الأكسدة، سوف يصبح التركيب المعدني في الخام أكثر تعقيدًا، وسوف تتغير خصائصه الفيزيائية والكيميائية للسطح أيضًا، لذلك يجب تغيير عملية التعويم الأصلية.
3. تؤثر درجة أكسدة خام مختلفة على قيمة الرقم الهيدروجيني لللب، وبالتالي تؤثر على نوع وجرعة الكواشف التعويم.

دقة الطحن

دقة الطحن هي عامل قابل للتعديل، والذي يتحقق بشكل أساسي من خلال عمليات الطحن. يجب تحديد حجم جسيم الطحن المناسب وفقًا لحجم جزيئات الفسيفساء من المعدن المفيد في نتائج اختبار المعالجة المعدنية، بحيث يمكن فصل المعدن المفيد والقياس بشكل أساسي، ويمكن تقليل الملتحمة بين معادن المعادن والقياس بقدر الإمكان.
بالنسبة لمعادن المونومر ذات الحبيبات الخشنة، يجب أن تكون درجة صقل الطحن أقل من الحد العلوي لحجم جسيم المعادن العائمة. على سبيل المثال، الحد الأعلى لخام الكبريتيد هو 0.25 ~ 0.3 مم، والحد الأقصى للبايرايت المحتوي على الذهب 0.2 مم. عندما يكون الذهب الأحادي أكثر من 0.5 مم، فإنه يمكن أن يطفو بالكاد، لذلك يجب التحكم في حجم الجسيمات أقل من 0.25 مم.

ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم1

تجدر الإشارة إلى أن حجم جسيم الطحن الدقيق جدًا له أيضًا تأثير سلبي على عملية التعويم (أي، الطحن الزائد والتطيين). بشكل عام، عندما تقل دقة الطحن عن 0.01 مم، ينخفض مؤشر التعويم بشكل كبير. عندما تكون دقة الطحن أقل من 2 ~ 5μm، بالكاد يمكن فصل المعادن المفيدة وقياس المعادن. لذلك، فإن اختيار دقة الطحن المناسبة له أهمية حاسمة في تأثير عملية التعويم.

تركيز اللب

معدل الاسترداد: هناك انتظام واضح بين تركيز اللب ومعدل الشفاء في تعويم المعادن المختلفة. عندما يكون اللب رقيقًا جدًا، يكون معدل الاسترداد منخفضًا. عندما يزيد تركيز اللب تدريجياً، سيزداد معدل الاسترداد تدريجياً ويصل إلى القيمة القصوى. عندما يتجاوز تركيز اللب أفضل قيمة، سينخفض معدل الاسترداد.
تركيز الجودة:بشكل عام، تكون جودة التركيز عالية في تعويم عجينة الورق. ونوعية التركيز منخفضة في اللب العالي.
جرعة الكاشف: في عملية التعويم، يجب أن يحافظ اللب على تركيز معين من العوامل للحصول على مؤشرات جيدة لتقنية التعويم. عندما يكون اللب سميكًا نسبيًا، يزداد تركيز الكواشف في الطور السائل، وسيتم تقليل جرعة الكواشف لكل طن من الخام. على العكس، عندما يكون اللب رقيقًا نسبيًا، يجب زيادة جرعة الكواشف لكل طن من الخام.
الطاقة الإنتاجية لخلية التعويم: مع زيادة تركيز اللب، ستزيد أيضًا القدرة الإنتاجية لآلة التعويم ضمن السعة المقدرة (وفقًا للمعالجة من خام جاف)، في نفس الوقت، سيتم تقليل استهلاك الماء والطاقة لكل طن من الخام.
وقت التعويم: زيادة تركيز اللب، سيتم زيادة وقت التعويم، مما يؤدي إلى تحسين معدل الاسترداد.

ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم2

في الإنتاج العملي، يجب أخذ خامات خام وظروف التعويم المحددة بعين الاعتبار لتحديد تركيز اللب المثالي. المبادئ العامة هي:
لتعويم المعادن ذات الحبيبات الخشنة بنسبة كبيرة، يتم اعتماد اللب السميك؛ على العكس من ذلك، من أجل تعويم المعادن ذات الحبيبات الدقيقة بنسبة صغيرة، يتم استخدام اللب الرقيق. تركيز التعويم المشترك هو 25 ~ 45 ٪، وبعضها يمكن أن تصل إلى أكثر من 50 ٪.
غالبًا ما تتبنى مرحلة التخشين اللب السميك، والذي يمكن أن يضمن معدل الاسترداد العالي، ويوفر الكواشف؛ تعتمد مرحلة التركيز غالبًا على التركيز الرفيع، مما يؤدي إلى تحسين درجة التركيز، عمومًا ما بين 15 إلى 25٪. عمومًا، لا يتم التحكم في تركيز مرحلة الكسح بشكل منفصل بسبب تأثير المرحلة الخشنة، والتي عادة ما تكون أقل من منطقة المرحلة الخشنة وأعلى من منطقة التركيز، معظمها من 20 إلى 40٪.

شارك: | |
السابق

تأثير استخلاص الذهب بالسيانيد ضعيف؟ هنا هو الحل

غالبًا ما يتم تغليف الذهب الموجود في هذا النوع من الخامات ماديًا أو دمجه في المركبات الكيميائية المختلفة، لذلك لا يمكن م… ... [اكثر]

التالي

ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم(ثانيا)

هل تعرف عوامل تؤثر على عملية التعويم؟ في المقال السابق ذكرنا ثلاثة عوامل تؤثر على التعويم، ما هي العوامل الخمسة الأخرى؟ … ... [أكثر]

اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact