الصفحة الرئيسية عملية المعادن طريقة إعادة اختيار مخلفات النحاس الشائعة

طريقة إعادة اختيار مخلفات النحاس الشائعة

2020-12-23 14:08:31   XinHai    منظر118
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
طريقة إعادة استخلاص مخلفات النحاس الشائعة

في عملية الإنتاج الفعلية، تتطلب أنواع وخصائص مختلفة من مخلفات النحاس عمليات إثراء مختلفة. يقدم ما يلي بشكل أساسي الخصائص الفيزيائية والكيميائية لمخلفات النحاس، بالإضافة إلى طريقتين شائعتين لإعادة استخلاص مخلفات النحاس: تعويم الكبريتيد والترشيح.

1.طريقة تعويم كبريتيد مخلفات النحاس

يتمثل جوهر طريقة التعويم بالكبريتيد في كبريتيد ملاط ​​أكسيد النحاس المطحون بالكبريتيد، ثم إضافة مجمعات الزنتات من أجل التعويم. يوجد معدن أكسيد النحاس في محلول كبريتيد الصوديوم، ويمتص أيونات H2S و S2، ويشكل طبقة كبريتيد النحاس على سطح المعدن، كما أن امتصاص أكسيد النحاس على سطح أكسيد النحاس الكبريتيد يشبه سطح معدن كبريتيد النحاس الامتزاز هو نفسه.
في عملية الإنتاج الفعلية، تكون كمية المخلفات أكبر بكثير من كمية التركيز، إذا تم استرداد مخلفات النحاس مباشرة عن طريق تعويم الكبريتيد، فلن يؤثر ذلك على المحصول فحسب، بل سيهدر أيضًا الكثير من الكواشف. لذلك، قبل استخدام طريقة التعويم بالكبريتيد لمعالجة مخلفات النحاس، من الضروري التخصيب المسبق للمخلفات الأصلية للتخلص من كمية كبيرة من معادن الشوائب مقدمًا، وتقليل حجم المعالجة اللاحقة، وتجنب إهدار المواد الكيميائية وزيادة درجة التعويم.
في عملية إعادة انتخاب مخلفات النحاس، يمكن استخدام طريقة تعويم الكبريتيد للحصول على مركزات نحاسية عالية الجودة مع تأثير استرداد جيد. ومع ذلك، تتطلب عملية الكبريتة متطلبات تقنية عالية واستثمارات كبيرة، وهذه الطريقة مناسبة في الغالب لمركزات نفايات النحاس واسعة النطاق.

2.طريقة ترشيح مخلفات النحاس

ترشيح مخلفات النحاس هو تحويل مركب النحاس في المرحلة الصلبة إلى أيونات النحاس في المرحلة السائلة، ثم استخراج النحاس المعدني في محلول الترشيح. وفقًا لعوامل الترشيح المختلفة، يمكن تقسيمها إلى ترشيح حمض، وترشيح الأمونيا، وترشيح بكتيري، وترشيح كهروكيميائي. أدناه، يتم تقديم طريقتين شائعتين بشكل رئيسي: ترشيح الحمض وترشيح الأمونيا.
طريقة ترشيح الحمض: بشكل عام، يتم استخدام حمض الكبريتيك المخفف كعامل ترشيح، وهو مناسب لمعالجة خام أكسيد النحاس المكون بشكل أساسي من الشوائب الحمضية. تتميز هذه الطريقة بمزايا معدل ترشيح النحاس العالي، وانخفاض سعر عامل الترشيح، وعملية وتشغيل بسيطة. ومع ذلك، فإن نطاق تطبيقه ضيق نسبيًا، فهو مناسب فقط لمعالجة خام أكسيد النحاس البسيط، ويتطلب محتوى منخفض من الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد الشوائب، وانتقائية الترشيح الضعيفة.
طريقة ترشيح الأمونيا: يمكن أن تعالج طريقة ترشيح الأمونيا مخلفات النحاس مباشرة، أو تقلل وتحميص المخلفات قبل ترشيح الأمونيا. طريقة ترشيح الأمونيا مناسبة لمعالجة خام أكسيد النحاس الذي يحتوي على نسبة عالية من الشوائب القلوية والمزيد من الطمي. تتميز طريقة ترشيح الأمونيا بانتقائية عالية نسبيًا لمكونات النحاس المعدني والشوائب القلوية، وهناك عدد أقل من أيونات المعادن الشائبة في محلول الترشيح. ومع ذلك، تتطلب هذه الطريقة معدات عالية واستهلاكًا عاليًا للطاقة.
في عملية الإنتاج الفعلية، من الضروري تحديد عملية إعادة الاستخلاص المناسبة والمعدات وفقًا لطبيعة مخلفات النحاس، واستعادة النحاس من نفايات الصخور والمخلفات، والمعادن المفيدة المتعددة والعناصر غير المعدنية مثل الذهب والفضة والحديد وما إلى ذلك، لتحقيق النحاس الاستخدام الفعال للموارد المعدنية.

شارك: | |
السابق

خمس عمليات تفريغ جاف للمخلفات

هناك خمسة حلول شائعة لعملية التفريغ الجاف للمخلفات لمساعدتك في اختيار الحل المناسب لك. ... [اكثر]

التالي

خمس مشاكل وحلول شائعة للهيدروسيكلون

الهيدروسيكلون عبارة عن معدات تصنيف دقيقة للحبوب أكثر فعالية في معدات معالجة المعادن الحالية. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact