الصفحة الرئيسية أخبار المعدات كيف نحكم على تأثير خلية التعويم حسب رغوة التعويم؟(1)

كيف نحكم على تأثير خلية التعويم حسب رغوة التعويم؟(1)

2020-12-16 12:11:04   XinHai    منظر35
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
تأثير خلية التعويم حسب رغوة التعويم

تتمثل إحدى أهم المهارات لمشغل خلية التعويم في مراقبة رغوة التعويم والحكم على تأثير خلية التعويم وفقًا لحالة رغوة التعويم. عادةً، يمكن لمشغل خلية التعويم المتمرس أن يحكم على سبب التغييرات بناءً على ظهور رغوة التعويم، وذلك لضبط كمية كاشف التعويم المضاف، والتركيز الذي تم كشطه ومقدار دوران الوسط في الوقت المناسب لضمان التشغيل الطبيعي لخلية التعويم.
يتم تحديد مظهر رغوة التعويم المذكورة هنا بشكل أساسي حسب النوع والكمية وحجم الجسيمات واللون واللمعان والكثافة وكمية كاشف الرغوة المتصل بسطح رغوة التعويم، بما في ذلك الحجم واللون الافتراضي والحقيقي رغوة التعويم، اللمعان، الشكل، السماكة، الكثافة، الهشاشة واللزوجة، الصوت، إلخ.

1.زبد التعويم الافتراضي والحقيقي

عادة ما يتخذ مشغلو خلايا التعويم “الافتراضي والحقيقي” لرغوة التعويم كأساس للحكم على درجة التمعدن. إذا كانت جزيئات المعدن الملحقة بسطح الزبد كثيرة وكثيفة، فهي “حقيقية” ؛ إذا كانت جزيئات المعدن تعلق على سطح الزبد قليلة ورقيقة، إنها “افتراضية”. للحصول على تأثير التعويم المثالي، يجب أن يكون الزبد المعدني في خلية الخشنة “حقيقيًا”، ويجب أن يكون الزبد المعدني في خلية الكسح “افتراضيًا” “.
بالنسبة لعملية تعويم الرغوة نفسها، يعكس تغيير الزبد “الحقيقي” و “الافتراضي” تغيير حالة التعويم. عندما تكون درجة الخام الخام عالية وتكون جرعة كواشف التعويم مناسبة، ستظهر رغوة التعويم في التخشين “حقيقي”. عندما يكون هناك عدد كبير جدًا من المثبطات وعدد قليل من المجمعات، ستصبح رغوة التعويم “افتراضية”. في بعض عمليات التعويم المعدني، فإن استخدام عدد كبير جدًا من المجمعات والمنشطات ولكن القليل من المثبطات سيؤدي إلى جعل رغوة التعويم “حقيقية” جدًا و يسبب “ظاهرة الصفيحة” هذا لا يؤدي إلى تأثير التعويم في عملية تعويم الرغوة.

خلية التعويم

2.حجم فقاعات التعويم

في موقع الإنتاج، يمكن لمشغل خلية التعويم الحصول على رغوة معدنية مثالية عن طريق ضبط واختيار حجم الفقاعة المناسب.بالطبع، تؤدي عمليات خام مختلفة وعمليات تعويم مختلفة إلى أحجام فقاعات مختلفة. في عمليات تعويم خام الكبريتيد، تكون الفقاعات بقطر 8 – 10 سم أو أكثر تسمى بشكل عام الفقاعات الكبيرة، والتي يبلغ قطرها 3-5 سم متوسطة، وتلك التي يبلغ قطرها 1-2 سم أو أقل صغيرة.
يرتبط حجم فقاعات التعويم ارتباطًا وثيقًا بدرجة تمعدن الفقاعات.عندما تكون درجة تمعدن الفقاعات جيدة، يكون حجم فقاعات التعويم متوسطًا، والذي يظهر عادةً في منطقة الخشونة ومنطقة التركيز. عند درجة تمعدن الفقاعات ضعيف، فقاعات التعويم تميل إلى الاندماج في فقاعات كبيرة. على الرغم من أن الفقاعات الكبيرة يتم دمجها بواسطة فقاعات صغيرة باستمرار مع ضعف التمعدن، إلا أنها لا تستطيع تحمل تأثير تقلب سطح اللب ويسهل انفجارها، مما يؤدي إلى تكوين المزيد من الفقاعات الصغيرة في منطقة الكسب.
علاوة على ذلك، عادة ما يتم التحكم في حجم فقاعات التعويم بواسطة كواشف التعويم، بشكل عام، كلما زادت كمية الكواشف المزبدية، كانت الفقاعات أصغر، وكلما زادت كمية الجير، كانت الفقاعات أكبر، وكلما زادت كمية المثبطات، كانت الفقاعات أصغر.

3.لون رغوة التعويم

عادة ما يتم تحديد لون منتج رغوة التعويم من خلال لون الخام الملصق على سطح الرغوة.
في منطقة الكسح، غالبًا ما يكون الزبد الموجود في الذيل أبيضًا مثل لون فيلم الماء. ويشير اللون الداكن للزبد في منطقة الكسح إلى المزيد من فقدان المعادن في المخلفات. ويشير اللون الداكن للمعادن العائمة في منطقة التركيز إلى جودة أفضل التركيز.

شارك: | |
السابق

صعوبات معالجة المعادن الذهبية من نوع كارلين

في أنواع مختلفة من خامات الذهب، يعتبر خام الذهب من نوع كارلين نوعًا من رواسب الذهب المنتشرة بدقة والتي يتم إنتاجها بشكل … ... [اكثر]

التالي

كيف نحكم على تأثير خلية التعويم حسب رغوة التعويم؟(2)

تعد الأنواع الثمانية المذكورة أعلاه من مظهر رغوة التعويم أساسًا مهمًا للحكم على تأثير خلية التعويم. ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact