الصفحة الرئيسية أخبار المعدات ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على كفاءة التصنيف في المصنف الحلزوني

ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على كفاءة التصنيف في المصنف الحلزوني

2019-10-11 4:43:50   XinHai    منظر547
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على كفاءة التصنيف في المصنف الحلزوني

يعد المصنف الحلزوني أحد معدات معالجة المعادن المهمة، حيث يتمثل مبدأ عمله في تصنيف المواد باستخدام الفرق في سرعة استقرار الجسيمات الصلبة في السائل. سيؤثر كفاءة التصنيف في المصنف الحلزوني بشكل مباشر على محتوى المنتج المؤهل في الرمل المرتجع، مما يؤثر على كفاءة طاحونات.
في عملية التصنيف، تتضمن العوامل التي تؤثر على تأثير التصنيف للمصنف الحلزوني بشكل أساسي الجوانب الثلاثة التالية: تغذية المصنف الحلزوني، هيكل المصنف الحلزوني ووضع تشغيل المصنف الحلزوني. أدناه، سوف نحلل بالتحديد كيف تؤثر هذه العوامل الثلاثة على تأثير التصنيف للمصنف الحلزوني.

1.تغذية المصنف الحلزوني

هناك عاملان أساسيان يؤثران على تأثير التصنيف للمصنف الحلزوني في جانب التغذية، واحد هو محتوى الطين من التغذية، والآخر هو تكوين حجم الجسيمات.
يكون محتوى الطين الأكبر أو أحجام الجسيمات الدقيقة في التغذية هو اللزوجة الأقوى، وسرعة التثبيت الأبطأ لجزيئات الخام في الملاط تكون بالتالي، يكون حجم الجسيمات من منتجات الفائض خشنًا.
في هذه الحالة، من أجل الحصول على صفاء الفيضان المطلوب، يمكن أن يكون الماء التكميلي مناسبًا لزيادة تقليل تركيز اللب. إذا كانت كمية الوحل في العلف صغيرة أو تم إزالة الملاط، فيجب زيادة تركيز الملاط بشكل مناسب لتقليل عدد الجسيمات الدقيقة في الرمل المرتد.

2.هيكل المصنف الحلزوني

هناك ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على كفاءة التصنيف في المصنف الحلزوني: زاوية ميل الأخدود، وارتفاع سد الفائض وسرعة دوران الحلزونية.
تؤثر زاوية ميل الأخدود على منطقة تسوية المصنف. ولكن يتم تثبيت أخدود المصنف الحلزوني بعد التثبيت، يجب ضبط زاوية ميل الأخدود بزاوية مناسبة. تكون زاوية تركيب معدات المصنف بشكل عام بين 16-18 درجة مناسبة.
إذا كانت زاوية الميل كبيرة جدًا، تنخفض مساحة التسوية، وتكون المادة الخشنة سهلة الانزلاق، فإن حجم الجسيمات الفائض سيكون أكثر خشونة، ولكن المواد الدقيقة في الرمل المرتجع سوف تنخفض وفقًا لذلك. على العكس من ذلك، إذا كانت زاوية الميل صغيرة جدًا، تكون منطقة التسوية كبيرة وحجم الجسيمات الزائدة جيدًا، وبالتالي ستزداد المادة الدقيقة في الرمل المرتد.
لذلك، يجب تحديد زاوية الميل بشكل شامل لطبيعة المواد، مع تصنيف درجة الدقة وعوامل أخرى.
تشتمل المصنفات الحلزونية الشائعة بشكل رئيسي على مصنف لولبي عالي السور ومصنف حلزوني مغمور. مصنف حلزوني- علي السياج مناسب لتصنيف الجسيمات الخشنة، وحجم الجسيمات لتصنيف الفائض أكبر عمومًا من 0.15 مم. إن مصنف حلزوني- نوع مغمور مناسب لتصنيف الجسيمات الدقيقة، وحجم الجسيمات لتصنيف الفائض يكون عمومًا أقل من 0.15 مم. السمة المشتركة لكليهما هي أن ارتفاع سد الفائض سيؤثر على منطقة الهبوط.
عند زيادة ردم التدفق الزائد، تزداد مساحة الهبوط، ويزداد حجم المصنف، ولكن ينخفض حجم جسيم التدفق. بشكل عام، نادراً ما يتم تغيير ارتفاع سد الفائض بمجرد ضبطه في بداية الإنتاج. بالنسبة إلى مصنف حلزوني- علي السياج، عادة ما يتم التحكم في مدى ارتفاع السد الفائض في حدود 400-800 مم، في حين يتراوح نطاق الارتفاع السد المسطح ما بين 930-2000 مم لمصنف حلزوني- نوع مغمور.
بالإضافة إلى ذلك، ستؤثر سرعة الدوران الحلزونية بشكل مباشر على درجة تحريض السطح السائل وقدرة نقل عائد الرمل، وفي الإنتاج، يجب أن تفي صفاء التدفق الزائد وإنتاجية عودة الرمال بالمتطلبات. كلما كانت سرعة الدوران أسرع، زادت قدرة الرمال المعادة، لكن تأثير التحريض المتزايد سيجعل أحجام الجسيمات الخشنة في زيادة التدفق الزائد. بشكل عام، يجب التحكم في سرعة الدوران الحلزونية في حدود 1.5-10r / min .

3.وضع تشغيل المصنف الحلزوني

يشير وضع تشغيل المصنف الحلزوني بشكل أساسي إلى تركيز اللب وتوحيد التغذية الخام. تركيز اللب هو عامل تنظيم مهم، والذي له تأثير كبير على صفاء التدفق الزائد للمصنف الحلزوني في الإنتاج الفعلي. تقليل تركيز اللب، يصبح حجم الجسيمات الفائض أصغر، ويزيد التركيز، ويصبح حجم الجسيمات الفائضة أكثر خشونة أيضًا.
لذلك، يمكن الحصول على مؤشر إنتاج مثالي لحجم الجسيمات الفائض الخاص بتدفق مناسب تحت تركيز مناسب، ويمكن تحديد تركيز مناسب لحجم الفصل الحرج عن طريق اختبار المعالجة المعدنية.
يجب أن تظل كمية التغذية في المصنف الحلزوني متساوية وثابتة، وإلا، فمن السهل التسبب في تركيز التصنيف غير المستقر. يتقلب صفاء التصنيف بشكل متكرر، مما قد يؤثر على مؤشر إنتاج العملية التالية.
خلاصة القول، تأثير التصنيف لمصنف الحلزوني، العديد من المصنف الحلزوني، هيكل المصنف الحلزوني وطريقة تشغيل المصنف الحلزوني. يقترح الخبراء الفنيون لمعدات معالجة المعادن: أولاً، يرجى اختيار مصنعي معدات معالجة المعادن الرسميين لشراء المصنف الحلزوني، الذي يمكن أن يضمن جودة المعدات. بالإضافة إلى ذلك، في الإنتاج اليومي، يجب على مشغلي مصنفات لولبية إيلاء المزيد من الاهتمام لحالة تشغيل المصنف الحلزوني، واتخاذ التدابير المناسبة بعد تحليل الوضع غير الطبيعي لضمان التشغيل السلس للمصنف الحلزوني والحصول على تأثير التصنيف الجيد.

2ثلاثة عوامل رئيسية تؤثر على كفاءة التصنيف في المصنف الحلزوني

مشهد تطبيق المصنف الحلزوني لشين هاي


(فيتنام 800tpd مشروع معالجة خام الجرافيت)

(فيتنام 800tpd مشروع معالجة خام الجرافيت)


(المغرب 500tpd مشروع معالجة خام الفضة)

(المغرب 500tpd مشروع معالجة خام الفضة)


(روسيا 500tpd مشروع معالجة خام الذهب)

(روسيا 500tpd مشروع معالجة خام الذهب)

شارك: | |
السابق

ثمانية عوامل تؤثر على عملية التعويم(ثانيا)

هل تعرف عوامل تؤثر على عملية التعويم؟ في المقال السابق ذكرنا ثلاثة عوامل تؤثر على التعويم، ما هي العوامل الخمسة الأخرى؟ … ... [اكثر]

التالي

اقول لكم كل شيء عن ضرر طحن الزائد من طاحونة الكرات

ولكن، هل تعرف ما هو ضرر الطحن الزائد؟ ما هو السبب الذي أدى إلى ضرر الطحن الزائد من طاحونة الكرات؟ وكيف نحكم عليها في الو… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact