الصفحة الرئيسية عملية المعادن صعوبات معالجة المعادن الذهبية من نوع كارلين

صعوبات معالجة المعادن الذهبية من نوع كارلين

2020-12-15 15:27:08   XinHai    منظر50
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
صعوبات معالجة المعادن الذهبية من نوع كارلين

في أنواع مختلفة من خامات الذهب، يعتبر خام الذهب من نوع كارلين نوعًا من رواسب الذهب المنتشرة بدقة والتي يتم إنتاجها بشكل أساسي في صخور الكربونات. خام الذهب هذا منخفض نسبيًا، والمقياس المعدني كبير، وحجم جزيئات الذهب على ما يرام. وتشمل معادن الشوائب الرئيسية الكوارتز، والكالسيت، والباريت، والكاولين، وما إلى ذلك، والتي يصعب إعادة تدوير مناجم الذهب. العناصر الضارة مثل الزرنيخ والزئبق قد يتسبب في تلوث البيئة إذا لم يتم التعامل معه بشكل صحيح. بعد ذلك، دعنا نلقي نظرة على صعوبات المعالجة لمناجم الذهب من نوع كارلين وتقنية معالجتها.

صعوبات معالجة مناجم الذهب من نوع كارلين

إن جسم خام الذهب من نوع كارلين معقد نسبيًا، حيث يحتوي على نسبة عالية من الزرنيخ والكربون والزئبق في الخام، كما أن حجم حبيبات خام الذهب المدمج جيد نسبيًا. وتتمثل الصعوبات الرئيسية بشكل أساسي في ما يلي
(1) حجم جزيئات الذهب المنخفض يزيد من صعوبة طحن المعادن ؛
(2) قد يمتص الكربون الموجود في الخام الذهب المذاب في السائل الثمين، مما يجعل من الصعب فصله ؛
(3) تعيق المعادن السامة مثل الزرنيخ والزئبق في الخام استعادة الذهب.
يمكن أن نرى من النقاط المذكورة أعلاه أنه من الصعب تحقيق تأثير الفصل المثالي باستخدام تكنولوجيا معالجة خام الذهب البسيط.مقارنة مع خام الذهب كبريتيد العادي، فإن معالجة الذهب من نوع كارلين أكثر تعقيدًا.

تكنولوجيا معالجة خام الذهب من نوع كارلين

وفقًا لخصائص الخام، بعد التكسير والطحن، تشمل معالجة خام الذهب من نوع كارلين بشكل أساسي التعويم، والأكسدة البيولوجية أو التحميص، وترشيح السيانيد وما إلى ذلك. في الجزء التالي، سوف نتعلم المزيد عن تفاصيل تكنولوجيا معالجة خام الذهب المعتمد على الكربون وخام الذهب المحتوي على الزرنيخ وخام الذهب كبريتيد السيليكون وخام الذهب المقاوم للحرارة المحتوي على السيليكون.
1.تكنولوجيا معالجة خام الذهب الحامل للكربون
يأتي الكربون العضوي في الخامات الحاملة للكربون من الطحالب البحرية في الأيام الأولى، حيث يتم تحويل الكربون العضوي إلى مادة الكيروجين، والتي تخضع لتأثير حراري مائي خلال شكل كيروجين الكربون الحي، والذي يخضع للعمل الحراري المائي خلال فترة تمعدن الذهب الحي. قشرة جوز الهند المستخدمة في طريقة ملاط ​​الكربون وطريقة ترشيح الكربون، يحتوي الكربون الموجود في المعدن على امتصاص أعلى للذهب المذاب، مما يتسبب في عدم بقاء معادن الذهب في الخام عادة في سائل السيانيد الثمين. وعادة ما تكون هذه الظاهرة معروفة بأنه “سرقة الذهب”.
لتجنب ظاهرة “سرقة الذهب”، يجب أولاً تحييد هذا النوع من معالجة خام الذهب عن طريق الأكسدة (مثل التحميص والأكسدة والأكسدة البيولوجية)، ثم يتم استخدام طريقة ترشيح السيانيد لاستعادة الذهب للحصول على تأثير أفضل لتجهيز الذهب.
بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأن معادن الكربون لها قابلية جيدة للتعويم، يمكن أيضًا استخدام التربينول أو الكيروسين كمجمعات لفصل معادن الكربون بالتعويم، مما يقلل بشكل كبير من محتوى الكربون في الخام.
2.تكنولوجيا معالجة خام الذهب الحامل للزرنيخ
قد يتفاعل الزرنيخ الموجود في هذا النوع من خام الذهب مع سطح البيريت لتكوين الزرنيخ، مما يجعله غير قادر على التفاعل مع المجمع، لذلك يصعب استرداد الذهب الموجود فيه. لأن حجم جزيئات الذهب في نوع كارلين مناجم الذهب جيدة جدًا، والمعدن الحامل للذهب هو أساسًا البيريت الذي يتعايش بشكل وثيق مع الزرنيبيريت، ويكون فصل التعويم أكثر صعوبة.
للاستفادة من خام الذهب المحتوي على الزرنيخ، من الضروري أولاً إجراء التهوية قبل التعويم لتعزيز أكسدة الخام لإزالة معادن الزرنيخ على سطح الزرنيخ. وفي الوقت نفسه، يتم استخدام كاشف جامع قوي، مثل BK903G أو BK302A أو MA. لتحسين تأثير التعويم للمعادن الحاملة للذهب والذهب دقيقة الحبيبات.علاوة على ذلك، يمكن أيضًا إضافة المنشطات مثل كبريتات النحاس ونترات الرصاص بشكل مناسب لتحسين قابلية التعويم للمعادن الحاملة للذهب.
3.تكنولوجيا معالجة خام الذهب كبريتيد السيليكون
نظرًا لأن كلا من البيريت والسيليكون يمكن أن يغلفا جزيئات الذهب، فقد يؤدي ذلك إلى خصائص يصعب تحديدها. قد يتفاعل السيانيد مع الكبريتيد أولاً بدلاً من الذهب، مما يؤثر على استرداد الذهب. لذلك يمكن استعادة خام الذهب هذا بنسبة – ضغط الترشيح أو التحميص.
4.تكنولوجيا معالجة خام الذهب المقاوم للصهر المحتوي على السيليكون
عندما يتم تغليف جزيئات الذهب في السيليكون مع نفاذية ضعيفة للماء، فمن الصعب استرداد جزيئات الذهب مباشرة. وتسمى هذه الظاهرة “قفل السيليكون”. بالمقارنة مع الخامات المحتوية على الكربون والكبريتيد، فإن تقنية معالجة هذا النوع من خام الذهب بسيط نسبيًا في مرحلة الطحن، يمكن تحسين استخلاص الذهب عن طريق زيادة دقة الطحن بشكل مناسب، ثم استعادة معادن الذهب عن طريق التعويم أو الترشيح.
ما ورد أعلاه هو الصعوبات وتكنولوجيا المعالجة لخام الذهب من نوع كارلين. يختلف تكوين معادن الذهب من منطقة إلى أخرى، وبالتالي فإن المعالجة للاختيار تختلف أيضًا من منطقة إلى أخرى، وبالتالي تختلف المعالجة عن تقنية رسم الخرائط أيضًا. إجراء اختبار معالجة المعادن. تحديد العملية التكنولوجية لمعالجة خام الذهب بناءً على تقرير الاختبار، والحصول على مؤشر الاسترداد المثالي لخام الذهب بطرق علمية ومعقولة.

شارك: | |
السابق

تكنولوجيا إعادة معالجة مخلفات الحديد(2)

في أنواع مختلفة من خامات الذهب، يعتبر خام الذهب من نوع […] ... [اكثر]

التالي

كيف نحكم على تأثير خلية التعويم حسب رغوة التعويم؟(1)

تتمثل إحدى أهم المهارات لمشغل خلية التعويم في مراقبة رغوة التعويم والحكم على تأثير خلية التعويم وفقًا لحالة رغوة التعويم… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact