الصفحة الرئيسية أخبار المعدات خمس مقارنات تعلمك كيفية اختيار المصنف الحلزوني أو الهيدروسيكلون؟

خمس مقارنات تعلمك كيفية اختيار المصنف الحلزوني أو الهيدروسيكلون؟

2020-09-03 14:03:19   XinHai    منظر65
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.

في الوقت الحاضر ، يعتبر المصنف اللولبي والهيدروسيكلون من معدات التصنيف الرئيسية. بصفته الجيل الأول من معدات التصنيف ، فقد تم استخدام المصنف اللولبي على نطاق واسع في مصانع معالجة المعادن لعقود من الزمن.بينما كجهاز تصنيف الجيل الثاني ، احتل الهيدروسيكلون بسرعة مكانًا في السوق في معدات تصنيف مصانع التضميد بمزاياها الفريدة. يشعر الكثير من الناس بالحيرة لأن كلاهما من معدات التصنيف السائدة ، فما الفرق بينهما؟ وأي نوع من معدات التصنيف يجب أن أختار؟

1.الطبيعة المادية

تشتمل المصنفات اللولبية الشائعة على كل من مصنف حلزوني مرتفع السد ومصنف حلزوني مغمور. عادةً ما يتم تطبيق المصنفات اللولبية عالية السد لتصنيف جزيئات الحبيبات الخشنة ، بشكل عام مع تصنيف حجم الجسيمات الفائض أكبر من 0.15 مم. المصنف الحلزوني المغمور مناسب لتصنيف الجسيمات الدقيقة ، وحجم الجسيمات الفائض التصنيف بشكل عام أقل من 0.15 مم . عادة ما يتم تطبيق المصنفات اللولبية عالية السد لتصنيف جزيئات الحبيبات ، بشكل عام تصنيف حجم الجسيمات الفائض أكبر من 0.15 مم.

2.مساحة الأرضية

من الواضح أن مساحة الأرضية للهيدروسيكلون أصغر بكثير من مساحة المصنف الحلزوني. عادةً ، يغطي الإعصار الهيدروليكي مساحة من l / 30 إلى l / 50 فقط للمصنف اللولبي. كما تحد مساحة أرضية المعدات من تطبيق المصنف الحلزوني إلى حد معين.

3.كفاءة التصنيف

المصنف اللولبي متفوق على الهيدروسيكلون من حيث كفاءة التصنيف ودقة المنتج.جزء كبير من السبب هو أنه إذا كان الضغط لا يصل إلى المعيار ، فإن الهيدروسيكلون سوف يغير موضع تصريف المواد النهائي. من الضروري أن تدور الحلزونات الحلزونية بسرعة منخفضة بواسطة لولب لتحريك الملاط لتعليق الجسيمات الدقيقة والفيضان إلى حاجز الفائض. تغرق الجسيمات الخشنة في قاع الخزان ويتم نقلها بواسطة المسمار إلى منفذ التفريغ من أجل التفريغ: يجب أن يتم تفريغ الهيدروسيكلون في الجانب المقابل للمدخل ، أي بمجرد أن لا يصل الضغط إلى المستوى القياسي ، فسيتم تفكيك المادة ، بحيث لا يمكن تفريغ المادة بشكل طبيعي من المخرج. ومع ذلك ، هذا ليس مطلقًا ، خاصةً عندما يكون حجم التصنيف جيدًا جدًا (مثل 0.037 مم) ، فإن كفاءة تصنيف الهيدروسيكلون أعلى بكثير من معدات التصنيف الرئيسية الأخرى.

4.العملية

تكمن أكبر الأسباب وراء استخدام المصنف اللولبي على نطاق واسع في هيكله البسيط وتشغيله المستقر وسهولة التشغيل. بسبب عملية التشغيل البسيطة وحالة العمل المستقرة ، يتم تقليل تكلفة الصيانة واستبدال المعدات بشكل كبير وضمان وقت الانتهاء ، مما يجعل عملية التصنيف أكثر ضمانًا. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح ميزة التشغيل السهلة للمشغل بتشغيل الدوامة الهيدرولية بعد جلسة تدريب قصيرة المدى. وبعبارة أخرى ، لديها متطلبات فنية منخفضة نسبيًا للمشغل. ، لأن ضغط الخام والتركيز وحجم الجسيمات سيؤثر بشكل كبير على مؤشر التصنيف. لذلك هناك متطلبات أعلى لدقة العملية.

خاتمة

ما سبق يقارن بشكل أساسي المصنف اللولبي والهيدروسيكلون من حيث خصائص المواد ، ومساحة الأرضية ، وكفاءة التصنيف ، وتكلفة التشغيل والاستثمار ، ولكل منها مزايا وعيوب. عند اختيار معدات التصنيف ، يمكنك مراعاة خصائص المعدات المختلفة لتحديد الجهاز الذي يلبي الإنتاج الفعلي.

شارك: | |
السابق

معدات استخراج القصدير ذات الصلة

يوجد القصدي تقريبًا في شكل حجر القصدير (أكسيد القصدير) في قشرة الأرض. ... [اكثر]

التالي

ثلاثة جوانب يجب أن تعرفها عن اختبار معالجة المعادن!

اختبار معالجة المعادن هو اختبار على نطاق صغير لتصميم محطة معالجة المعادن. نتائج اختبار تعدين المعادن لها أهمية إرشادية ف… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact