الصفحة الرئيسية عملية المعادن لا ينبغي تجاهل هذه الجوانب من تأثير خلية التعويم!(1)

لا ينبغي تجاهل هذه الجوانب من تأثير خلية التعويم!(1)

2020-07-14 15:33:48   XinHai    منظر181
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
تأثير خلية التعويم

خلية التعويم هي المعدات الأساسية لورشة التعويم بأكملها، وبعد إضافة العامل، تلتصق جزيئات الخام بالفقاعات من خلال التحريض والتضخم. تطفو الفقاعات على سطح اللب وتتكشط بواسطة شفرة الكاشطة إلى رغوة. في عملية التعويم، تشمل العوامل التي تؤثر على تأثير التعويم دقة طحن، الطين وتركيز التغذية، تضخم الهواء، وقت التعويم. في هذا المقطع، سنقوم بتحليل العوامل المذكورة أعلاه، ومعرفة كيفية تأثيرها على تأثيرات التعويم لخلايا التعويم.

أولا، تأثير صفاء الطحن

نعومة الطحن هي عامل قابل للتعديل، يتم تحقيقه من خلال عمليات السحق والطحن. يتم تحديد حجم جسيمات الطحن المناسبة من خلال حجم البطانة للمعادن القيمة من خلال تجربة معالجة المعادن. يجب فصل المعادن الثمينة عن معادن الشوائب بشكل أساسي وتقليل تفرز خام المعادن الثمينة ومعادن الشوائب. بالنسبة للمعادن الفردية الخشنة، يجب أن تكون دقة الطحن أقل من الحد الأعلى لحجم جسيمات التعويم المعدنية، مثل حد التعويم العلوي لخام الكبريتيد هو 0.25-0.3 مم، 0.2 مم للبيريت الحامل للذهب. لا يمكن تعويم جزيء الذهب إذا كان حجم جسيم الذهب المفرد أكثر من 0.5 ملم، والذي يجب التحكم فيه تحت 0.2 ملم.
يجب الانتباه إلى أن دقة الطحن الدقيقة ضارة أيضًا لعملية التعويم (تسبب الكثير من الطين). بشكل عام، إذا كانت دقة الطحن أقل من 0.01 مم، يتم تقليل مؤشرات التعويم بشكل ملحوظ. إذا كانت أقل من 2 ~ 5 ميكرومتر، فلا يمكن فصل المعادن الثمينة عن معادن الشوائب. لذلك، فإن صفاء الطحن المناسب له معنى حاسم لتأثير التعويم.

ثانيا، تأثير التركيز

تظهر تأثيرات تركيز الملاط في هذه الجوانب:
1.معدل الاسترداد
إن تركيز الملاط ومعدل الاسترداد لهما انتظام واضح في جميع أنواع التعويم المعدني، وإذا كان الملاط رقيقًا، يكون الاسترداد منخفضًا. إذا زاد تركيز الملاط، وكذلك معدل الاسترداد. إذا كان تركيز الطين أعلى من الحد المناسب، فإن معدل الاسترداد ينخفض ​​أيضًا.
2.جودة التركيزات
بشكل عام، تكون جودة التركيزات جيدة إذا كان تركيز الملاط رقيقًا. على العكس من ذلك، تكون جودة التركيزات ضعيفة إذا كان تركيز الملاط سميكًا.
3.جرعة الكواشف
يجب أن يحافظ الملاط على تركيز معين من الكواشف. إذا كان تركيز ملاط ​​اللب سميكًا، فيجب زيادة تركيز الكاشف، ويتم تقليل كمية الكاشف لخامات المفرد. على العكس، إذا كان تركيز اللب رقيقًا، يتم زيادة كمية الكاشف لخامات النغمة الواحدة.
4.الطاقة الإنتاجية
مع زيادة تركيز اللب، يتم أيضًا زيادة الطاقة الإنتاجية لخلية التعويم، ويتم تقليل استهلاك الماء والكهرباء.
5.فترة الطفو
يتم زيادة تركيز اللب، وكذلك فترة التعويم، وهي ميزة لزيادة معدل الاسترداد.

في الإنتاج الفعلي، يتم تحديد تركيز اللب المثالي من خلال تجارب معالجة المعادن، مع مراعاة خصائص الخام وظروف التعويم المحددة.
تجدر الإشارة إلى أن تركيز التغذية له تأثير كبير على العملية. تظهر التأثيرات في هذين الجانبين. تظهر التأثيرات في هذين الجانبين.
1.تأثير تركيز التغذية على جودة التركيز
جودة تركيزات التعويم تتغير مع تركيز التغذية. في حد تركيز التغذية المنظم، يمكن زيادة تركيز التغذية، الأمر الذي يمكن أن ينقذ كواشف التعويم ويزيد من معدل إنتاج التركيزات. ومع ذلك، إذا كان تركيز التغذية مرتفعًا جدًا، تقل جودة التركيز. في تركيز التغذية المحدود، إذا تم تقليله، يتم تحسين انتقائية المعادن الدقيقة. ومع ذلك، إذا كان تركيز التغذية منخفضًا جدًا، فإن طبقة الرغوة تكون رقيقة جدًا مما يحتاج إلى زيادة كمية العامل. يقلل من تركيز تركيزات التعويم، وهو صعب للجفاف. لذلك، من الضروري الحفاظ على تركيز تغذية مناسب.
2.تأثير تركيز التغذية على طبقة الرغوة
تحت تركيز تغذية مناسب، تكون سماكة طبقة الرغوة أرق من الخزان الأول إلى الخزان النهائي. يحتوي الخزان الأول والثاني على طبقات رغوة سميكة، وهي كثيفة ومستقرة بمتوسط ​​فقاعات وسيولة جيدة. في الخزان الثالث، يمكن رؤية فقاعات الضوء ذات الحجم الكبير. إنه محبب عند التواء باليد. ذلك لأن الجسيمات الخشنة تطفو. يمكن سماع صوت واضح عندما يتم كشط الرغوة في خزان جمع الرغوة. تكون الفقاعات أكبر مثل بيض الإوز مع سيولة ضعيفة في الخزان الرابع. تكون تركيزات التعويم أكثر في أول ثلاث خزانات من خلايا التعويم، خاصة أول خزانتين. طبقة الرغوة في الخزان الأخير هي الأقل نحافة مع فقاعات أكبر، وبالتالي فإن الفقاعات المكشوفة قليلة وحجم الجسيمات للتركيزات كبيرة.
إذا كان تركيز التغذية سميكًا جدًا، تكون الفقاعة لزجة وقاسية. إذا كان هناك رغاوي في ماء المخلفات، فهذا يعني أن المنجم يعمل في المخلفات. يجب زيادة جرعة الكاشف في هذا الوقت.
إذا كان تركيز التغذية رقيقًا جدًا أو كان تكوين حبيبات التغذية ناعمًا جدًا، فهناك فقاعات لزجة متوسطة وحصوية في أول خزانين من خلية التعويم. طبقات الرغوة ليست خشونة مع ضعف السيولة. لا يوجد صوت واضح عند الكشط في خزان التركيز. إذا كانت هناك ظاهرة قلب في الخزانين الأخيرين لخلية التعويم وكانت طبقة الرغوة بالكاد يمكن أن تغطي السطح، فيجب تقليل جرعة الكاشف.

شارك: | |
السابق

افتتاح مركز التجارة الحرة للصين (شاندونغ) منطقة التجارة الحرة التجريبية بمنطقة يانتاى! الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة شين هاي استقرت رسميًا في!

عقد حفل إطلاق مركز التجارة الحرة في منطقة التجارة الحرة الصينية (شاندونغ) بمقاطعة يانتاى ومركز التجارة الدولية لخدمة ترو… ... [اكثر]

التالي

لا ينبغي تجاهل هذه الجوانب من تأثير خلية التعويم!(2)

خلية التعويم هي المعدات الأساسية لورشة التعويم بأكملها، […] ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact