الصفحة الرئيسية عملية المعادن أربعة أسباب وحلول لتأثير ارتشاح الذهب الضعيف(1)

أربعة أسباب وحلول لتأثير ارتشاح الذهب الضعيف(1)

2020-06-23 15:00:43   XinHai    منظر78
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
ارتشاح الذهب الضعيف

هناك العديد من أنواع خامات الذهب في الطبيعة، ومعظمها مدمج مع شوائب معدنية أخرى. إذا كان خام الذهب لا يزال من الصعب ترشيحه بنجاح بعد طحنه بدقة، فإن خام الذهب يسمى الذهب المقاوم للصهر، وعمومًا، فإن درجة الذهب في المخلفات أكبر من 0.5 جم / طن.
لا يمكن أن يلامس الذهب الموجود في هذا النوع من الخام، سواء كان ملفوفًا ماديًا أو مركبًا كيميائيًا، محلول السيانيد، لذا يصعب غسله. إذن ما هي أسباب انخفاض معدل ترشح خام الذهب؟ ما هي الحلول؟

السبب 1: هناك الكثير من البايرايت والحامض والماركاسيت في خام الذهب

ترتبط هذه المعادن بالمعادن التي تستهلك الأكسجين والقلويات والسيانيد. في عملية السيانيد، تتأكسد وتتحلل بسهولة لإنتاج حمض الكبريتيك، كبريتات الحديدوز، كبريتات الحديديك، ثيوسلفات الحديد، إلخ. تتفاعل المادة المتحللة مع السيانيد أو القلويات بحيث يتم إذابة عدد كبير من الأكاسيد والسيانيد والقلويات قبل إذابة الذهب، مما يعيق ترشيح الذهب.

حلول

بالنسبة لهذا النوع من المشاكل، غالبًا ما يتم استخدام طريقة الترشيح القلوي قبل الخلوي، أي قبل ترشيح الملاط، يتم تعبئة الأكسجين في وسط قلوي أثناء التقليب حتى يكون لهذه المعادن الوقت الكافي للأكسدة والتحلل المائي بحيث يمكن تحويلها إلى هيدروكسيد حديديك لا يمكن إذابته بالسيانيد، ثم إضافة السيانيد لإذابة الذهب بشكل فعال.

السبب رقم 2: هناك معادن مثل الكربون أو الجرافيت في خام الذهب

تحتوي بعض خامات الذهب على كربون عضوي نشط أو جرافيت، إلخ. ونظرًا لأن الكربون الموجود في الخام له نشاط كبير، فإن ظاهرة “سرقة الذهب الكربوني” ستحدث أثناء عملية الترشيح. سوف يقومون بامتصاص الذهب المذاب ثم يعجلون به مرة أخرى، وبالتالي تقليل معدل ترشيح الذهب.

حلول

وفقًا لمحتوى الكربون لهذا النوع من الخامات، يمكن استخدام طرق معالجة المعادن الفيزيائية والكيميائية.
طريقة معالجة المعادن المادية: عندما يكون محتوى الكربون مرتفعًا، يمكن فصله بالتعويم بعد إضافة الزيت. عندما يكون محتوى الكربون منخفضًا نسبيًا، بسبب كراهية سطح معادن الكربون، يمكن إضافة كمية مناسبة من المواد العضوية (مثل الكيروسين أو قطران الفحم) قبل الترشيح من أجل “تخميل” معادن الكربون مسبقًا، بحيث يمكن أن تولد أغشية على السطح يمكن أن تمنع امتصاصها للذهب المذاب، وتضعف قدرتها على امتصاص الذهب، وتزيل تأثير الكربون على ترشيح الذهب.

شارك: | |
السابق

صيانة شاشة الاهتزاز المعدنية

إن شاشة الاهتزاز المعدنية هي معدات شائعة في مصانع معالجة المعادن، تستخدم بشكل رئيسي جهاز تحريك الاهتزاز لتوليد اهتزاز تر… ... [اكثر]

التالي

أربعة أسباب وحلول لتأثير ارتشاح الذهب الضعيف(2)

بالإضافة إلى المعادن المصاحبة أعلاه التي تستهلك الأكسجين والقلويات والسيانيد، فإن المعادن الشائبة التي تحتوي على الأنتيم… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact