الصفحة الرئيسية عملية المعادن ما هي العوامل التي تؤثر على عملية الفصل المغناطيسي؟

ما هي العوامل التي تؤثر على عملية الفصل المغناطيسي؟

2019-09-06 9:42:11   XinHai    منظر642
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
عملية الفصل المغناطيسي

كأحد الطرق الشائعة في تقنية معالجة المعادن، فإن جهاز الفصل المغناطيسي بسيط نسبيًا وله تأثير فرز جيد.هو طريقة أكثر شيوعًا لمعالجة المعادن المغناطيسية مثل المغنتيت وخام المنغنيز والإيلمينيت. بالنسبة لعملية الفصل المغناطيسي، ما هي العوامل التي تؤثر على تقسيم عملية الفصل المغناطيسي؟ وكيف تؤثر على عملية الفصل المغناطيسي؟ سوف توضح هذه المقالة هذه المشكلة باختصار.

تشمل النقاط الرئيسية في مبدأ الفاصل المغناطيسي بشكل أساسي المجال المغناطيسي للفصل المغناطيسي والفرق المغناطيسي للمعادن. بعد ذلك، سوف ننظر إلى هذين الجانبين بشكل منفصل.

تأثير المجال المغناطيسي على تقنيةالفصل المغناطيسي

المجال المغنطيسي هو حالة خاصة في الفضاء المحيط بالمغناطيس، ويتلقى المغناطيس الموجود في المجال المغنطيسي قوة مغناطيسية. المجال المغنطيسي ليس قوية أو ضعيفة فقط، ولكن لها أيضًا اتجاهات. ستؤثر شدة المجال المغنطيسي وحجم التدرج واتجاه مساحة الفصل في معدات الفصل المغناطيسي على تأثير الفصل المغناطيسي.

عندما يكون الجسيم المعدني في المجال المغناطيسي الموحد، فإنه يتأثر فقط بالقوة التوجيهية. في مجال مغناطيسي غير متساو، تكون جزيئات الزيت هي القوة المغناطيسية الوحيدة ، ولكن أيضًا القوة المغناطيسية. لا يدور المعدن فقط، ولكنه يتحرك أيضًا باتجاه اتجاه التدرج المتزايد للمجال المغناطيسي ، بحيث يمكن فصل الجزيئات المعدنية ذات الخصائص المغناطيسية المختلفة. لذلك، فإن توزيع المجال المغناطيسي غير المتساوي سيؤثر على عملية الفصل المغناطيسي.

تتميز الفواصل المغناطيسية المختلفة بتصاميم توزيع المجال المغناطيسي المختلفة. من قوة المجال المغنطيسي ، يمكن تقسيم الفاصل المغناطيسي إلى فاصل مجال مغناطيسي ضعيف (شدة المجال المغناطيسي 0.1~0.2 تسل)وفاصل المجال المغنطيسي المتوسط(0.2~0.5تسلا)وفاصل المجال المغناطيسي القوي(0.2~0.5تسلا)وفقًا لنوع المجال المغنطيسي، يمكن تقسيم الفاصل المغناطيسي إلى فاصل مجال مغناطيسي ثابت، فاصل مجال مغناطيسي دوار، فاصل مجال مغناطيسي متناوب، فاصل مجال مغناطيسي نابض.

الفاصل المغناطيسي الضعيف المشترك بما في ذلك الأسطوانة المغناطيسية، وفاصل مغناطيسي الطبل المغناطيسي الدائم، وغربال المجال المغناطيسي، وهلم جرا. خذ على سبيل المثال، الأسطوانة المغناطيسية، يتم ترتيب مجالها المغناطيسي بالتناوب على طول قطبية N و ،Sوتصميم المجال المغناطيسي بسيط نسبيًا. تشمل الفواصل المغناطيسية الشائعة ذات المجال المغنطيسي العالي فواصل الأسطوانة بالتناوب الجاف، وفواصل التدرج العالي المستمر وفواصل التدرج النبضي العالي. معظم الفواصل المغناطيسية ذات التصميم القوي للمجال المغنطيسي أكثر تعقيدًا، وتأخذ فواصل مغناطيسية قوية من نوع الحث المغنطيسي على سبيل المثال، هذا النوع من الفواصل المغناطيسية يحتوي على لفة مفردة صف واحد، لفة مزدوجة صف مزدوج، لفة مزدوجة متعددة الصفوف، إلخ. عندما يتم تنشيط الملف، يتم إنشاء المجال المغناطيسي بين قطب السحب والقطب المغناطيسي، بحيث يتم فصل المادة التي تمر عبر الحقل المغناطيسي.

تأثير الفرق المغناطيسي للمعادن في عملية الفصل المغناطيسي

وفقًا للفرق المغناطيسي، يمكن تقسيم المعادن إلى معادن مغناطيسية قوية ومعادن مغناطيسية ضعيفة ومعادن غير مغناطيسية. بسبب الطبيعة المغناطيسية للمعادن، يمكننا استخدام طريقة الفصل المغناطيسي لفصل المعادن المختلفة، أي أن الطبيعة المغناطيسية للمعادن هي أساس طريقة الفصل المغناطيسي.

معادن مغناطيسية قوية مثل المغنتيت، البيروتوتيت، الماغمايت، إلخ. إن قابليتها المغناطيسية المحددة للمواد أكبر من3.8*10-5متر مكعب / كجم وعادة ما يتم فرزها باستخدام فاصل مغناطيسي ضعيف للمجال المغناطيسي مع شدة مجال مغناطيسي تبلغ 0.1 ~ 0.3تسلا.

معادن مغناطيسية ضعيفة مثل الكروميت والإلمنيت وخام المنغنيز، إلخ. تتراوح الحساسية المغناطيسية المحددة للمواد بين 7.5*10-6 و1.26*10-7متر مكعب / كجم ويمكن فرزها باستخدام فاصل مغناطيسي قوي مع شدة مجال مغناطيسي تبلغ 1 ~ 2تسلا.

هناك العديد من العوامل التي تؤثر على الخواص المغناطيسية للمعادن ، فالمعادن ذات الرواسب المعدنية المختلفة في مناطق مختلفة مختلفة، وبعضها يختلف اختلافًا كبيرًا. لذلك، عند فرز معادن محددة في منطقة معينة ، ينبغي تحديد الخواص المغناطيسية بالمغناطيسية المعدنية، ثم ما إذا كان يتم استخدام فصل مغناطيسي قوي أو فصل مغناطيسي ضعيف للفصل.

من أجل توسيع الفرق المغناطيسي للمعادن المختارة، هناك بعض الطرق لتغيير الخواص المغناطيسية للمعادن، مثل تحميص المغنطة، مغنطيس القلويات، مغنطة الأنواع المغناطيسية وما شابه ذلك. بهذه الطرق، يتم تغيير الخواص المغناطيسية للمعادن لتسهيل الفصل المغناطيسي.

شارك: | |
السابق

إرشادات تقنية لعملية الفصل المغناطيسي

الفصل المغناطيسي هو وسيلة شائعة للفصل. الفصل المغناطيسي هو استخدام الاختلافات المغناطيسية في المعادن المختلفة لتحقيق الا… ... [اكثر]

التالي

الدليل النهائي حول فصل الرقصة

الرقصة هي واحدة من معدات الفصل الجاذبية الشائعة، والتي تستخدم المواد التي سيتم فرزها وفقًا لفرق الكثافة في وسط السرعة ال… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact