الصفحة الرئيسية أخبار المعدات كيفية اختيار الكسارة المناسبة؟

كيفية اختيار الكسارة المناسبة؟

2019-09-27 5:36:43   XinHai    منظر533
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.

مع التطوير المستمر لتكنولوجيا معالجة المعادن، زاد أيضًا عدد فرق الكسارات في السوق، وعدد النماذج وأنواعها عديدة. مثل كسارة فكية، كسارة مطرقية، كسارة مخروطية، كسارة مخروطية هيدروليكية، إلخ. بالإضافة إلى ذلك، يختلف مبدأ العمل لكل كسارة، والنطاق المناسب مختلف أيضًا ، مما يزيد بلا شك من صعوبة اختيار الكسارة. ثم، كيف ينبغي لصاحب المناجم اختيار الكسارة المناسبة لاختياره الخاص لمصنع معالجة المعادن؟
في عملية معالجة المعادن، تعد عمليات تكسير وطحن خام عمليات تحضير المواد الأساسية قبل عملية الاستخلاص. في معظم المعادن الخام، ترتبط المعادن المفيدة ومعادن الجانج ارتباطًا وثيقًا معًا وغالبًا ما تكون موجودة في جسيمات دقيقة أو حتى دقيقة. فقط من خلال تفكيكها وحلها بالكامل، يمكن إثراءها بطرق معالجة المعادن القائمة. ومع ذلك، فإن أساليب الاستخلاص الحالية محدودة بسبب حجم الجسيمات للمادة ، وحجم الجسيمات سميك للغاية أو بالغ الدقة بحيث لا يمكن تحقيق تأثير الاستخلاص الفعال.
في عملية التكسير والطحن، تتجاوز عملية الطحن عملية التكسير بكثير من حيث تكلفة الإنتاج، استثمار رأس المال واستهلاك الطاقة. وفقا للإحصاءات، فإن استهلاك الطاقة لكل وحدة من عمليات الطحن يصل إلى 5 أضعاف استهلاك عمليات التكسير ، وهو ما يمثل حوالي 85 ٪.
لذلك، يكون اختيار المصانع متعددة الاختيارات أقرب ما يمكن إلى مبدأ “أكثر التكسير وأقل الطحن” لتقليل استهلاك الطاقة وتحسين الكفاءة الاقتصادية، مما يضع متطلبات أعلى على المعدات الكسارة.

1.نوع المادة وحجمها يؤثران على اختيار نوع الكسارة

سيكون لنوع المواد نفسه صلابة وهيكل مختلف، والذي له قيود أولية على اختيار معدات التكسير. عمومًا، يتم التعبير عن صلابة المادة من حيث صلابة موس، وهي مقسمة إلى 10 درجات، وكلما كانت صلابة موس أكب، كلما صُعِب الخام، زاد صعوبة كسرها، كما أنها ستجلب الكسارة نفسها بمستوى مرتفع نسبيًا. البلى الشديد. العكس هو الصحيح أيضا.
على سبيل المثال، كسارة مطرقية هي أكثر ملاءمة لمعالجة المواد ذات الصلابة المنخفضة والهشة، في حين أن كسارة مخروطية تكون أكثر ملاءمة للمواد ذات الصلابة المتوسطة، وبالتالي فإن قوتها التكسيرية ومقاومة التآكل أكثر صرامة.

2.حدد نموذج الكسارة المطلوبة ومستوى التكسير وفقًا لحجم جسيم المادة

تختلف الأنواع المختلفة لمنافذ التغذية بالكسارة، ويحدد حجم الكسارة أيضًا حجم منفذ التغذية، وهذا يتطلب من الشركة المصنعة للكسارة أن تنتج وفقًا لحجم المواد التي يجب سحقها بواسطة المصنع. إذا كان محتوى الجزيئات الخشنة (أكبر من حجم منفذ التفريغ) في التغذية مرتفعًا، يكون التكسير المطلوب كبيرًا نسبيًا، مما سيؤثر على الإنتاجية إلى حد ما ويسبب انسدادًا. عندما يكون محتوى الجسيمات الدقيقة (قريب من أو أقل من حجم منفذ التفريغ) كبيرًا، يكون التكسير المراد تحقيقه صغيرًا نسبيًا، وبالتالي يتم تحسين إنتاجية ذلك. إذا كان حجم جسيم التغذية كبيرًا وكان حجم جسيم التفريغ صغيرًا، فعادة ما يكون التكسير الثانوي أو التكسير متعدد المراحل ضروريًا. تحتوي مستويات التكسير المختلفة أيضًا على متطلبات معينة لنوع معدات التكسير. عادةً ما يتم استخدام كسارة فكية كسارات أولية، بينما يتم استخدام الكسارة الصدمية وكسارة مخروطية وكسارة مطرقية للتكسير الثانوي أو حتى التكسير الثلاثي.

3.النظر في تأثير محتوى الماء من المواد على إنتاجية التكسير

عندما يكون المحتوى المائي كبيرًا جدًا، سوف تتكتل المادة الدقيقة أو تلتصق بالمادة الخشنة بسبب زيادة الرطوبة، مما يزيد من لزوجة المادة. عند الوصول إلى لزوجة معينة، تلتزم المادة بمنفذ تغذية الكسارة وغرفة التكسير، مما يقلل بدرجة كبيرة من معدل التفريغ، ويزيد من انسداد المواد الواردة والصادرة، ويقلل من الإنتاجية.
في الحالات الشديدة، سوف يتسبب بشكل مباشر في عدم عمل الكسارة بشكل صحيح. في هذه الحالة، تكون كسارة الصدمات أكثر قدرة على المنافسة، ويمكن تجهيز وحدة التغذية والألواح المضادة للأجهزة بأجهزة التسخين لمنع الالتصاق بالمادة.

4.تأكيد متطلبات إنتاج مصنع معالجة المعادن لاختيار الكسارة

فهم ببساطة، كلما زادت متطلبات الإنتاج، زادت مواصفات معدات التكسير المطلوبة، وستزداد المدخلات والنواتج المقابلة. في الوقت الحالي، يعد نطاق إنتاج الكسارات في السوق كبيرًا نسبيًا، حيث يتراوح من 10 أطنان إلى مئات أو حتى آلاف الأطنان، مما يتطلب من صاحب المنجم اختيار النوع والنوع وفقًا لمتطلبات الإنتاج المحددة للمصنع. تعد معدات التكسير وكيفية ترتيب عملية التكسير أكثر منطقية وتسعى جاهدة لتحقيق أفضل معدل استثمار.
بالإضافة إلى العوامل الأربعة المذكورة أعلاه، يقترح خبراء تصميم معدات التعدين شين هاي أيضًا أنه عند اختيار الكسارات، يجب على مالك المنجم اختيار مصنع معدات عادي ومعروف. في الوقت الحاضر، هناك العديد من الشركات المصنعة للكسارات في السوق. المؤشرات التي تنتجها الشركات المصنعة العادية في الامتثال للوائح الوطنية ذات الصلة، والمعدات أكثر موثوقية. يميل المصنعون المشهورون إلى الحصول على قوة شاملة أقوى، وتقنية إنتاج متقدمة، وتجربة غنية، ودراسة شاملة لأداء التكلفة العالي.
تتطلب خصائص المواد المذكورة أعلاه، ومتطلبات اختيار المصنع، وقوة الإنتاج والشركة المصنعة التحليل العقلاني لمالك المنجم. بعد كل شيء، لا يزال أصحاب المناجم بحاجة إلى تحليل شامل للوضع الفعلي لمصنع معالج المعادن، والجمع بين ميزانية الاستثمار الخاصة بهم والنتائج المتوقعة لاختيار أفضل الكسارات.

شارك: | |
السابق

ظهر شين هاي في ستة معارض تعدين دولية كبرى في سبتمبر، باستمرار تحسين تأثير الصناعة الدولية

في سبتمبر، أخذ شين هاي "خدمات المقاولة الكاملة في صناعة التعدين (EPC+M+O)"إلى ستة معارض تعدين دولية كبرى، هو معرض البراز… ... [اكثر]

التالي

لماذا اختيار كسارة متنقلة؟ أي الكسارة المتنقلة يجب أن نختارها؟ (1)

في السنوات الأخيرة، هناك العديد من الكسارات المتنقلة في الإنتاج الساحق لمختلف الصناعات. يتم دمج وظائف التغذية والسحق وال… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact