الصفحة الرئيسية عملية المعادن معالجة الملاط واختيار كواشف التعويم من تعويم المعادن غير الكبريتيدية

معالجة الملاط واختيار كواشف التعويم من تعويم المعادن غير الكبريتيدية

2020-05-09 11:15:50   XinHai    منظر252
تزكير: إذا تريد معرفة المزيد من المعلومات (مثل سعر المنتج ومعلماتها ومواصفاتها وقدرات المعالجة، والخ)، فالرجاء النقر للاتصال بخدمة العملاء.
تعويم المعادن غير الكبريتيدية

تعويم المعادن غير الكبريتيدية أكثر صعوبة من معادن الكبريتيد. السبب الرئيسي هو أن الخامات غير الكبريتيدية عادة ما تكون ذات قابلية عالية للذوبان في الماء، وعادة ما تكون المعادن المفيدة والمعادن الشبيهة بالأنواع متشابهة، مع اختلاف بسيط في الخصائص السطحية. إذن، ما هي المشاكل التي يجب الانتباه إليها عند عملية تعويم المعادن غير الكبريتيدية ؟

1.معالجة الملاط لخامات غير كبريتيد

نظرًا لأن الاختلاف بين الخصائص السطحية للمعادن المفيدة والشوائب المعدنية صغيرة، فإن عملية التعويم تكون صعبة. لذلك من الضروري زيادة الاختلاف بين الخصائص السطحية للمعادن المفيدة والشوائب المعدنية قدر الإمكان. يمكننا تغيير الخصائص السطحية للمعادن من حيث قيمة الرقم الهيدروجيني، ووقت عمل الوكيل، وكثافة التحريض. في حالة درجة الحرارة، يمكن تحسين طفو المعادن المفيدة أو يمكن زيادة القدرة المثبطة للشوائب المعدنية عن طريق ضبط درجة الحرارة بشكل مناسب. على سبيل المثال، في تعويم الفلوريت باستخدام جامع الأحماض الدهنية، يزداد معدل استعادة الفلوريت تدريجياً وينخفض معدل نمو الاسترداد تدريجياً عندما تكون درجة حرارة اللب في حدود 5 ~ 35 ℃. أثناء تعويم السكاليت، يمكن أن تعمل درجة الحرارة العالية على تحسين تثبيط سيليكات الصوديوم إلى الكالسيت والفلوريت. بالإضافة إلى ذلك، قبل التعويم، تحتاج المعادن غير الكبريتيدية عادةً إلى عملية تحضير لب أكثر تعقيدًا، والتي تشمل التنظيف، إزالة الترسبات، التسخين وخلط الطين، التحريك عالي التركيز، إلخ.
من بينها، يعد إزالة الجليد عملية شائعة وحرجة، فالطين الناعم الذي يتم إنتاجه في المعادن غير الكبريتية لن يستهلك كواشف التعويم فحسب، بل يلتصق أيضًا بسطح الجسيمات الخشنة، مما يتداخل مع عملية الفصل. قد يحتوي بعض الطين الناعم أيضًا على عدد كبير من المعادن المفيدة، لذلك في بعض الأحيان تنقسم مادة إزالة الصنف إلى درجات خشنة وخشنة للفصل.

2.اختيار كاشف التعويم لخامات غير الكبريتيد

عند اختيار كواشف التعويم للمعادن غير الكبريتيدية، يجب اختيار منظمات ومجمعات مختلفة وفقًا للمعادن المختلفة. على سبيل المثال، يتم استخدام سيليكات الصوديوم وكبريتات الحديد لتثبيط الكلوريت والكربونات، وتستخدم سيليكات الصوديوم لتثبيط الكالسيت والميكا، ويتم دمج كبريتيد الصوديوم وكربونات الصوديوم لمنع الكالسيوم وكربونات المغنيسيوم.
ينقسم المجمعات المعدنية غير الكبريتيدية إلى مجمعات أنيونية ومجمعات كاتيونية. تستخدم أساسا لتعويم التنغستن والقصدير والمعادن النادرة الأخرى والمعادن غير المعدنية ؛ تشمل المجمعات الكاتيونية الألكيلامين والأمينات الرباعية من النيتروجين، وتستخدم بشكل رئيسي لتعويم خام الحديد والكوارتز والسيليكات والمعادن الأخرى.
من بينها، تشمل المجمعات شائعة الاستخدام بشكل أساسي الأحماض الدهنية والأمينات وسلفونات البترول. تشمل الأنواع الأخرى من المجمعات أملاح الأحماض الدهنية الألكيل، والسكسينات المسلفنة، وحمض الألكيل الهيدروكلوريك، وحامض الفوسفونيك، ومجمعات الأمفوتريك.

شارك: | |
السابق

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها في اختيار آلة الطحن؟

تمثل تكلفة آلة الطحن نسبة كبيرة. بالإضافة إلى السعر ، ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار آلة الطحن؟ كيفية اختيار… ... [اكثر]

التالي

معدات معالجة رمل السيليكا الشائعة

رمل السيليكا هو نوع من المواد المستخدمة على نطاق واسع في الزجاج والسيراميك والمعادن والآلات والإلكترونيات وغيرها من الصن… ... [أكثر]

whatsapp
اترك رسالة
contact
اترك رسالة
contact